سياسة

البحرين تجدد تأييدها لإقامة دولة فلسطينية مستقلة

الخميس 2017.10.19 12:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 620قراءة
  • 0 تعليق
المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة

المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة

جددت مملكة البحرين دعمها الثابت للشعب الفلسطيني باسترداد حقوقه المشروعة المتمثلة في إقامة دولته الوطنية المستقلة على حدود 4 من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك في كلمة البحرين التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير جمال فارس الرويعي، أمام مجلس الأمن في المناقشة العامة لبند الشرق الأوسط بما في ذلك قضية فلسطين؛ حيث أعرب عن ترحيب المملكة بالمصالحة الفلسطينية التي جرت مؤخرا وإنهاء الانقسام بما يحقق إعلاء المصلحة الفلسطينية العليا.

وقال الرويعي إن بلاده "تدعم الشعب الفلسطيني الشقيق باسترداد حقوقه المشروعة المتمثلة في إقامة دولته الوطنية المستقلة على حدود 4 من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، ومبدأ حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكل الأراضي الفلسطينية، ووقف جميع الأنشطة الاستيطانية التي ما زالت إسرائيل تمارسها في خرق واضح للقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وأبرزها القرار التاريخي 2334، الرافض للاحتلال وممارساته وتبعاته".

أما بالنسبة لسوريا؛ فقد أكد المندوب البحريني أهمية دفع الجهود الرامية إلى تحقيق حل سياسي يحفظ لسوريا وحدتها الترابية، وينهي التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية ويقضي على وجود جميع التنظيمات الإرهابية وضمان الأمن لجميع أبناء الشعب السوري. 

وفيما يخص الشأن اليمني، شدد السفير الرويعي على ضرورة إنهاء سيطرة المليشيات الانقلابية المدعومة من الخارج، والتوصل لحل سياسي شامل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وأبرزها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216، بما ينهي جميع أشكال التدخل الخارجي.


تعليقات