رياضة

ماكليلي: وضعت باكايوكو على الطريق الصحيح

الجمعة 2017.7.14 01:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 382قراءة
  • 0 تعليق
تيموي باكايوكو

تيموي باكايوكو لاعب وسط موناكو الفرنسي

أكد النجم الفرنسي السابق كلود ماكليلي، المدير الرياضي الحالي لنادي موناكو، أنه من وضع تيموي باكايوكو لاعب وسط الفريق، على الطريق الصحيح، بعدما كان بديلاً عند مجيئه للفريق، مشيرا إلى أنه ساهم في تطور مستواه بعد فترة من العمل معه، وجه له خلالها نصائحه.

تشيلسي يوافق على شروط موناكو لضم باكايوكو

وبات باكايوكو واحداً من أفضل لاعبي الوسط الدفاعي في أوروبا خلال الموسمين الماضيين، وأصبح هدفاً لكبار أندية القارة، حيث يتنافس على ضمه تشيلسي ومانشستر يونايتد، خلال الميركاتو الحالي.

وقال ماكليلي في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية "حين أتيت لموناكو كان احتياطيا، لم يلعب أبداً، ورأيت الكثير من مقاطع الفيديو الخاصة به، لذلك ذهبت لأشاهده في التدريبات، وفي أحد الأيام قررت الحديث معه، قضيت يوما كاملا معه، وكان يرتكب الكثير من الأشياء الخاطئة".

وأضاف "أخبرته بالطريقة التي يحتاجها ليفرغ رأسه من طريقته، وأخبرته أن اللعب في خط الوسط يحتاج للتركيز بنسبة 100%، تحدثت معه كثيرًا، ووضحت له ما يجب عليه أن يفعله في التدريبات لمدة شهر كامل، حتى وصل للطريق الصحيح والمستوى الكبير الذي عليه الان".

يذكر أن اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً، قدم مستويات مميزة مع موناكو في الموسم الماضي إذ شارك في 51 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفاً وحيداً لزملائه.

وساهم تيموي في تتويج فريقه بطلاً للدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 17 عاماً، علاوة على بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخروج على يد يوفنتوس (الوصيف).

تعليقات