رياضة

بالاك ينتقد سياسة تعيين المدربين الشباب في البوندسليجا

الإثنين 2018.2.19 02:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 185قراءة
  • 0 تعليق
مايكل بالاك

مايكل بالاك

انتقد مايكل بالاك النجم السابق لخط الوسط بايرن ميونيخ وتشيلسي وباير ليفركوزن ومنتخب ألمانيا السياسة التي تتبعها عدة أندية في الدوري الألماني "بوندسليجا" بالاعتماد على المدربين الشباب. 

بالاك يحدد 3 عوامل للحكم على أنشيلوتي

بالاك كان قريباً من برشلونة في 2004

وقال بالاك في تصريحات لمجلة "كيكر" الألمانية: "بالنسبة لعمل المدربين الشباب فله عوامل سلبية عديدة في رأيي، تأثيرهم محدود على اللاعبين على الصعيد الفردي، يجب أن تقاس ردود الأفعال وأساليب التغذية وكيفية تعامل الجسد معها يجب مناقشة كل شيء".

وأضاف "السيطرة على اللاعبين تخرج عن أيديهم، لا أنكر أن لديهم حافز وعلم ولكن خبراتهم قليلة على المستوى الأول وهنا تكمن المشكلة".

وتعتمد عدة أندية ألمانية على المدربين الشباب مثل يوليان نجلزمان في هوفنهايم ودومينيكو تيديسكو في شالكه وهانز ولف مدرب شتوتجارت السابق، ومن قبلهم يورجن كلوب خلال فترة تدريبه ماينز.

ويرى بالاك ضرورة لنقل خبرات اللاعبين السابقين للمستوى الأول خاصة على صعيد قطاعات الشباب.

وفي إطار متصل اعترف بالاك بأن الفوارق بين البوندسليجا والدوري الإنجليزي الممتاز شاسعة للغاية، مشيرا إلى أن بايرن ميونيخ هو وحده الذي قد يوضع في مقارنة مع الأندية الإنجليزية، أما بقية الأندية فتبقى المسافات بعيدة للغاية، موضحا أن بروسيا دورتموند نجح لفترة في تجاوز تلك الفجوة قبل أن يبتعد مجددا.

ولم يتأهل سوى بايرن ميونيخ من ألمانيا لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا مقابل تأهل 5 فرق إنجليزية هي: توتنهام هوتسبير وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

تعليقات