ثقافة

4 لوحات للفنان الغامض بانكسي في مزاد بباريس

الخميس 2018.10.25 12:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 130قراءة
  • 0 تعليق
إحدى لوحات بانكسي التي ستعرض في مزاد باريس

إحدى لوحات بانكسي التي ستعرض في مزاد باريس

تتجه أنظار عشاق الفن التشكيلي وهواة اقتناء اللوحات في العالم إلى صالة مزادات "أرتكوريال"، في العاصمة الفرنسية باريس، حيث من المقرر أن تُعرض أربعة أعمال لرسام الجرافيتي البريطاني بانكسي للبيع.

إلا أن المتحدث باسم صالة المزادات، جان بابتيست دوكين، قال إنه لا يتوقع تكرار ما حدث في 5 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عندما تعرضت لوحة "بالون جيرل" لبانكسي، إلى التمزق عبر ورقة كانت مخبأة في إطارها بعد ثوانٍ من بيعها مقابل 1.04 مليون جنيه إسترليني ( 1.34 مليون دولار)، في صالة "سوثبي" للمزادات في لندن.

وقال دوكين، إنه من غير المرجح أن يحاول بانكسي الذي يبقي هويته الحقيقية سرية، المجازفة نفسها مرة أخرى لأنه لا يكرر نفسه أبداً.

وتشمل أعمال بانكسي المعروضة للبيع لوحة ترجع إلى 2003 بطريقة الطباعة بالشاشة الحريرية للملكة فيكتوريا، ملكة بريطانيا في القرن التاسع عشر، وسعرها المبدئي بين 3500 و4000 يورو (3991 إلى 4561 دولارا أمريكيا).

وتضم هذه الأعمال أيضاً لوحة تعود إلى 2007 تسمى "ستوب آند سيرش" عمل عليها بطريقة الطباعة بالشاشة الحريرية أيضاً، وتظهر شخصية دوروثي في فيلم "ذا ويزارد أوف أوز" أو ساحر أوز الكلاسيكي، تحمل سلتها لأعلى ليفتشها شرطي يرتدي قفازات مطاطية، وتجهيزات مكافحة الشغب، ويتراوح سعرها الاسترشادي بين 30 ألفا و35 ألف يورو.

تعليقات