رياضة

رابطة الليجا تبدأ أولى خطوات إقامة مبارياتها في أمريكا

الجمعة 2018.11.16 01:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 351قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الإسباني

برشلونة - صورة أرشيفية

دافعت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، الخميس، عن فكرة إقامة مباراة رسمية في دوري الدرجة الأولى المحلي في الولايات المتحدة، رغم المعارضة المتزايدة التي تواجهها هذه الخطة.

برشلونة يسعى لفرض شروطه على ديمبلي

ونشرت رابطة "لا ليجا" إعلانا على صفحة كاملة في صحيفة ميامي هيرالد يقول "أقيموا المباراة لدينا".

ومن المرجح أن تقام مباراة برشلونة أمام جيرونا في 26 يناير/كانون الثاني 2019 على ملعب هارد روك بولاية ميامي، وهو ملعب فريق ميامي دولفينز الذي ينافس في دوري كرة القدم الأمريكية.

ولاقت الفكرة مؤخرا، اعتراضا شديدا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الإسباني للعبة وعدد من الأندية.

وتضمن الإعلان المنشور في صحيفة هيرالد أسماء 30 ألف مشجع وقعوا على عريضة لإقامة المباراة في الولايات المتحدة، كما نقل الإعلان بدوره الاهتمام لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاق (#أقيموا_المباراة_لدينا).

ورفض الاتحاد الإسباني الفكرة وطالب بمزيد من المعلومات عن المباراة، شرط الحصول على موافقة كل من الاتحاد الأمريكي والفيفا والاتحاد الأوروبي للعبة، واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على الخطط أيضا، حتى تمضي قدما.

وقالت رابطة الدوري الإسباني إنها ستلجأ للمحكمة الرياضية الدولية إذا عارض الفيفا الفكرة رسميا.

وأضافت الرابطة، هذا الشهر، إنها ستدشن حملة لإظهار تنامي شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة، ورغبة الجماهير الأمريكية في مشاهدة أعظم دوري لكرة القدم في العالم وهو يقيم أول مباراة ببطولة دوري أوروبية خارج القارة. 

وتم إبراز هذه الرسالة في الإعلان المنشور في صحيفة ميامي هيرالد، من خلال كتابته بخط أسود سميك لحث الجمهور على الحضور "فلنفعل هذا معا من أجل كرة القدم ومن أجل الجمهور ومن أجل ميامي". 

وشمل الإعلان رسالة إلى الاتحادين الإسباني والدولي، تشير إلى مدى استفادة كرة القدم الإسبانية من القاعدة الجماهيرية العالمية، وأن نمو اللعبة يفيد كرة القدم في جميع أنحاء العالم. 

وربما يساعد الإعلان في إقناع مشجعي كرة القدم الأمريكيين، الذين لا يحتاجون إلى مزيد من الاقناع، بشأن مزايا تنظيم مباراة رسمية في الدوري الإسباني في ميامي. 

وأظهر مشجعو كرة القدم في الولايات المتحدة منذ فترة طويلة دعما لفكرة استضافة مباريات أبرز الأندية في العالم، وأظهر الأمريكيون دوما رغبة في دفع الأموال لمشاهدة أفضل اللاعبين في العالم. 

واحتشد الجمهور الأمريكي في الملاعب، بداية من نيويورك وحتى لوس أنجلوس، ودفع مبالغ كبيرة لشراء تذاكر لمشاهدة أندية شهيرة مثل مانشستر يونايتد وريال مدريد وهي تخوض مواجهات ودية استعدادا للموسم الجديد. 

تعليقات