رياضة

ضغوط على برشلونة لإلغاء مواجهة لاس بالماس

الأحد 2017.10.1 05:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
ضغوط على برشلونة لإلغاء مواجهة لاس بالماس

برشلونة

يتعرض نادي برشلونة لضغوط عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإجباره على عدم إقامة مباراة الفريق أمام لاس بالماس على ملعب كامب نو الأحد، في رسائل تعول على "الكرامة" عقب حدوث بعض المناوشات بين قوات الأمن الإسبانية ومجموعة من المصوتين على هامش الاستفتاء الانفصالي الذي دعت إليه حكومة إقليم كتالونيا وأمرت المحكمة الدستورية بإلغائه. 

الوضع الأمني يحدد مصير مواجهة برشلونة ولاس بالماس

وعبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، كتب المرشح السابق لرئاسة البارسا، توني فريشيا "حفاظا على الكرامة وبداعي التضامن مع شعب كتالونيا، لا يمكن أن نلعب المباراة"، التي تأتي ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

من جانبه، طلب نادي برشلونة من الاتحاد الإسباني تأجيل المباراة المقررة اليوم الساعة 16.15 بالتوقيت المحلي، بسبب التوتر الذي تشهده المدينة على خلفية إجراء الاستفتاء حول انفصال إقليم كتالونيا الواقع شمال شرقي إسبانيا وعاصمته برشلونة.

كما أكد أجوستي بينيديتو، المرشح السابق أيضا لرئاسة النادي الكتالوني، أن "برشلونة يجب ألا يلعب هذه المباراة احتجاجا على القمع غير المقبول الذي تتعرض له كتالونيا".

وطالب عدد من الصحفيين الكتالونيين أيضا عبر تويتر بإلغاء المباراة.

وأصرت سلطات إقليم كتالونيا على تنظيم الاستفتاء الانفصالي (الأحد) رغم أن المحكمة الدستورية قررت إلغاءه.

وانتشرت قوات الشرطة الوطنية والحرس المدني الإسباني في عدة مراكز اقتراع لمنع التصويت في الاستفتاء، مما أدى إلى حدوث مناوشات بين عناصر الأمن والأشخاص المعتصمين بداخل المقار الانتخابية.

تعليقات