رياضة

برشلونة يحصد السوبر الإسباني بالفوز على إشبيلية

الإثنين 2018.8.13 02:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 241قراءة
  • 0 تعليق
فريق برشلونة

فريق برشلونة

حصد فريق برشلونة لقب كأس السوبر الإسباني بالفوز على إشبيلية بنتيجة 2-1، مساء الأحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ابن بطوطة" بمدينة طنجة المغربية.

وعزز البارسا رقمه القياسي في التتويج بالبطولة، بعدما رفع رصيده إلى 13 لقباً.

وتقدم إشبيلية، بهدف مبكر من توقيع بابلو سارابيا في الدقيقة التاسعة بعد جهد كبير من زميله المنطلق لويس موريل.

ولجأ الحكم إلى نظام حكم الفيديو المساعد لأول مرة في كرة القدم الإسبانية، لاحتساب الهدف الذي كاد يلغى في البداية بداعي التسلل.

وأدرك جيرارد بيكيه التعادل لبرشلونة قبل نهاية الشوط الأول بعد متابعة ركلة حرة نفذها ليونيل ميسي واصطدمت بالقائم، بينما أهدر فرانكو فاسكيز كرة خطيرة لإشبيلية في الشوط الثاني بضربة رأس.

وبدا أن البطولة، التي أقيمت لأول مرة خارج إسبانيا من مباراة واحدة بعدما كان من المعتاد إقامة مباراتي ذهاب وإياب، ستصل إلى الوقت الإضافي قبل أن يطلق ديمبلي قذيفة هائلة في الدقيقة 78.

وحصل إشبيلية على فرصة ذهبية للوصول إلى الوقت الإضافي عندما تعرض ظهيره أليكس فيدال، لاعب برشلونة السابق، لخطأ من الحارس تير شتيجن في الدقيقة 89 لكن البديل وسام بن يدر سدد الركلة بشكل ضعيف تصدى لها شتيجن.

جدير بالذكر أن هذا اللقب جعل ميسي أكثر لاعبي برشلونة تتويجا برصيد 33 لقبا، بفارق لقب واحد عن لاعب الوسط السابق أندريس إنييستا الذي انتقل إلى اليابان.

وحصد ميسي لقبه الأول مع برشلونة بعد ارتداء شارة القيادة، والسابع له في بطولة السوبر، ما يجعله أكثر اللاعبين تتويجاً باللقب.

تعليقات