رياضة

إشبيلية يهدد بالانسحاب من السوبر الإسباني أمام برشلونة

الأحد 2018.8.12 12:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
إشبيلية

فريق إشبيلية

تشهد مباراة إشبيلية وبرشلونة في بطولة كأس السوبر الإسباني، والمقرر إقامتها الأحد بملعب "ابن بطوطة" بمدينة طنجة المغربية، أزمة كبيرة بعدما هدد الفريق الأندلسي بعدم خوض اللقاء.

تفوق إشبيلية على ملعبه سلاحه أمام هيمنة برشلونة

وكشفت شبكة "إي إس بي إن" الأمريكية عن أن إشبيلية هدد بالانسحاب من المباراة إذا أدخل برشلونة في قائمة اللقاء أكثر من 3 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، حسب قواعد الاتحاد الإسباني المتبعة مسبقا.

وغرّد نادي إشبيلية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تفاجأ نادي إشبيلية بقرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم قبل 24 ساعة من مباراة كأس السوبر، بأنه يمكن تسجيل العديد من اللاعبين غير المنتمين للاتحاد الأوروبي في قائمة المباراة، على الرغم من وجود قرار سابق لموسم 2018-2019 بالسماح بمشاركة 3 لاعبين فقط دون أي استثناء".

وأضاف النادي: "تدرس الشؤون القانونية بالنادي الوضعية الحالية، وأنه في حالة إدراج برشلونة أكثر من 3 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي في قائمته للمباراة فسوف يتم تقديم شكوى على أرض الملعب تجاه هذه الواقعة".

وتضم قائمة برشلونة للمباراة 4 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، وهم البرازيليون مالكوم وآرثر ميلو ومارلون سانتوس، بجانب التشيلي أرتورو فيدال، حيث لا يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي فيليبي كوتينيو من خارج الاتحاد الأوروبي بسبب حصولهم على جنسيات أوروبية.

وتنص لوائح الدوري الإسباني على السماح بوجود 5 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي لكل فريق، على أن يتاح تسجيل 3 لاعبين منهم فقط في قوائم المباريات.


تعليقات