رياضة

بارتي تنهي مغامرة وانج وتتوج بكأس النخبة للتنس

الأحد 2018.11.4 05:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
آشلي بارتي

آشلي بارتي لاعبة التنس

 تُوّجت الأسترالية أشلي بارتي بلقب بطولة كأس النخبة لتنس السيدات، بعد فوزها على الصينية الواعدة وانج قيانج بمجموعتين دون مقابل، في نهائي البطولة التي استضافتها مدينة تشوهاي الصينية.

وتألقت بارتي بشكل رائع، وصمدت في مجموعة ثانية صعبة، لتحرز لقب البطولة بعد فوزها على منافستها 6-3 و6-4. 

وانج تطيح بموجوروزا من كأس النخبة في 71 دقيقة

وكانت بارتي (22 عاما) تفوقت على حاملة اللقب والمصنفة الأولى يوليا جورجيس في الدور قبل النهائي، ثم فازت بلقب البطولة التي تبلغ قيمة جوائزها 2.3 مليون دولار، وتضم أفضل 12 لاعبة مصنفة ممن فشلن في التأهل للبطولة الختامية. 

وهذا ثالث لقب لبارتي ببطولات رابطة اللاعبات المحترفات بعد فوزها ببطولة نوتنجهام المفتوحة، في وقت سابق هذا العام، وبلقب ماليزيا المفتوحة في 2017. 

وقالت بارتي "كانت نهاية رائعة في الصين.. كان عاما مذهلا، وأتطلع للأمام مع الحصول على عطلة للاستعداد للصيف في أستراليا".

وتقدمت بارتي، التي بلغت قبل نهائي ووهان المفتوحة في آخر مشاركة لها في منافسات الفردي 4-صفر على وانغ في المجموعة الأولى. 

وانتفضت وانج، التي صعدت للمركز الـ22 في التصنيف العالمي، لتقلص الفارق إلى 4-3، لكن بارتي كسرت الإرسال للمرة الثالثة في طريقها للفوز بالمجموعة. 

واضطرت بارتي، التي استقرت ضمن أفضل 20 لاعبة في العالم بعدما نالت راحة من منافسات التنس في وقت سابق بمسيرتها لتمارس الكريكيت، لإنقاذ نقطة كسر إرسال خلال التعادل 2-2، ثم كسرت إرسال وانج لتتقدم 4-3، وبعدها شقت طريقها بثبات نحو الفوز باللقاء. 

وكانت وانج (26 عاما) المصنفة الأولى في الصين قد بلغت النهائي بعد فوزها على الإسبانية جاربين موجوروزا، وخاضت مباراة قبل النهائي بعد انسحاب ماديسون كيز بسبب إصابة بالركبة.

تعليقات