رياضة

ماذا قال نجوم بايرن ودورتموند عن القمة المئوية؟

الجمعة 2019.4.5 07:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 133قراءة
  • 0 تعليق
بايرن ودورتموند

بايرن ودورتموند

لن يجد بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند فرصة للاحتفال بمباراتهما المئوية في الدوري الألماني "بوندسليجا"، أفضل من صدام 6 أبريل الجاري في الجولة 28 من المسابقة.

قائد بايرن السابق ساخرا: قد نضم سائق حافلة

يتصدر دورتموند ترتيب البوندسليجا بفارق نقطتين عن العملاق البافاري قبل المواجهة المرتقبة.

وحاز اللقاء الذي سيحسم الموسم اهتمام نجوم وإدارة ومدربي الفريقين.

الكولومبي جيمس رودريجيز نجم بايرن ميونيخ قال: "ضد فرايبورج كانت لدينا فرصة كافية للحسم ولم نستغلها، ولكن أمامنا فرصة للعودة للصدارة ضد دورتموند".

أما روبرت ليفاندوفسكي هداف البوندسليجا برصيد 19 هدفاً فأكد: "حين خسرنا في بداية الموسم 2-3 من دورتموند لم نكن قريبين من مستوانا الحالي، يجب أن نكون في أفضل حال لنا هجومياً ودفاعياً، حين نكون في حالتنا في ملعبنا نكون في غاية الخطورة".

أما سيرجي جنابري فقال: "نجاحنا في تعويض فارق النقاط التسع في مرحلة ما هذا الموسم يجعلنا ندخل اللقاء ونحن جاهزون ذهنياً وبأقصى درجات الثقة، نريد أن نصبح الأبطال هذا الموسم ونهزمهم بملعبنا".

وتحدث توماس مولر قائلاً: "مباراة دورتموند ستكون مهمة في صراع التتويج ولكن لن تكون حاسمة".

نجوم بايرن

أما ليون جورتزكا لاعب وسط البافاري فتحدث قائلاً: "إنه أهم لقاء في الموسم ويجب أن نكون في أفضل حالاتنا، مباراة ينتظرها الجميع في ألمانيا ويجب أن نفوز بها".

أما ماتس هوملز قلب الدفاع فقال: "لدى الفريقين إمكانيات خيالية، المباراة سيراها العالم كله، الجميع سيكون متحمسا".

نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ تحدث قائلاً: "ستكون مباراة مثيرة، وكيف سنلعب في هذا اليوم سيحدد، نريد أن نفوز بالطبع، الجماهير والنادي الجميع يريد الفوز".

بينما تحدث حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن فأكد: "هي فرصة وعلينا استغلالها، يجب أن نكون في أفضل حالاتنا ضد دورتموند".

أولي هونيس رئيس النادي: "لا بديل لنا عن الفوز، يجب أن نظهر أننا نريد البوندسليجا، ولو لم نفز فإننا وقتها لا نستحق التتويج بالدوري".

على الجانب الآخر في معسكر دورتموند فجاءت أبرز التصريحات.. ماركو ريوس قائد الفريق أكد: "أصبحت أباً في الأسبوع الماضي ولكن سيكون هناك احتفال آخر لو نجحنا في تحقيق الدوري".

وفي سياق متصل، تحدث جادون سانشو أفضل صانع أهداف في البوندسليجا هذا الموسم: "أحلم بهذه المباريات كالطفل، نعلم مدى قوة بايرن ولكن ندرك أيضاً أنه بإمكاننا قهرهم حين نكون في يومنا".

ريوس وليفا

أما لاعب دورتموند الحالي وبايرن السابق ماريو جوتسه فأكد: "سيكون لقاء السبت غاية في الأهمية فيما يخص الثقة والقوة الذهنية، وتحقيق نتيجة إيجابية فيه سيمنحنا الثقة ببقية المشوار، اللقاء مهم ولكن المرحلة التي ستتبعه هي الحاسمة".

أما لاعب الوسط توماس ديلاني فأكد: "ليس لدينا ما نخسره قبل الكلاسيكو، لأننا في وضع لم نكن نحلم به قبل بداية الموسم".

بينما قال المدافع مانويل أكانجي: "نأمل في أن نذهب لميونيخ ونحقق الفوز، الأمر كله مرتبط بكيفية التحضير".

وتحدث لوسيان فافر المدير الفني قائلا: "دورتموند يحتاج إلى تقديم أفضل ما لديه، الأمر غاية في الوضوح، يجب إظهار الشجاعة، لا أعتقد أنه يجب أن ندافع فقط، نريد أفضل أداء، لو تعادلنا لن يُحسم شيء، ولكن لو فاز بايرن سيكون الصراع مفتوحاً على مصراعيه".

أما المدير الرياضي ميشيل زورك فأكد: "لقد أظهرنا أنه بإمكاننا الفوز على بايرن خاصة حين نجحنا في العودة من التأخر 1-2 في الدور الأول بفوز 3-2".

بدوره، قال رئيس دورتموند هانز يواخيم فاتسكه: "نفسياً من الجيد لنا أن نذهب لميونيخ ونحن في الصدارة".

ريوس وسانشو

تعليقات