رياضة

ثلاثية باريس تدفع إدارة بايرن لإقالة أنشيلوتي

الخميس 2017.9.28 06:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 285قراءة
  • 0 تعليق
كارلو أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي

أعلن نادي بايرن ميونيخ عن إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي من منصب المدير الفني للفريق وتعيين مساعده الفرنسي ويلي سانيول بشكل مؤقت بدلاً منه وذلك في أعقاب الخسارة 3-0 أمام باريس سان جيرمان يوم الأربعاء بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

تقارير: بايرن يقيل أنشيلوتي

وقال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن أن أداء الفريق منذ بداية الموسم لم يواكب حجم الآمال المعقودة، حتى ظهر ذلك واضحاً في الخسارة أمام باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة.

وأضاف: "لقد اجتمعت مع كارلو وحسن صالح حميديتش المدير الرياضي وتحدثت مع المدرب بصراحة وتناقشنا وأخبرته بالقرار الذي اتخذه مجلس الإدارة.".

ووجه رئيس بايرن التنفيذي الشكر لكارلو أنشيلوتي قائلا:ً "كارلو صديق مقرب لي وسيبقى هكذا ولكن كان يتوجب علينا عمل الشيء الذي يخدم النادي.".

وشدد رومينيجه على أنه يتوقع خلال الفترة المقبلة ردة فعل إيجابية من الفريق خلال الفترة المقبلة، وتطور في المستوى من أجل تحقيق أهداف الفريق للموسم الجديد.

وشمل قرار الإقالة مساعدي أنشيلوتي بداية من نجله ديفيد مروراً بجيوفاني ماوري وفرانشيسكو ماوري ومينو فولكو.

ومن جانبه سيتولى ويلي سانيول مساعد كارليتو ولاعب بايرن السابق المسؤولية الفنية للفريق بشكل مؤقت بداية من لقاء هيرتا برلين يوم الأحد بالجولة 7 للدوري الألماني "بوندسليجا".

ومن جانبها ذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن هناك 6 أسماء مرشحة لتولي مسؤولية العملاق البافاري منها سانيول نفسه إذا ما أثبت كفاءته مع الفريق خلال الفترة المقبلة بالإضافة لمدرب بروسيا دورتموند السابق توماس توخيل، ولاعب الفريق المعتزل تشابي ألونسو الذي أعلن مؤخراً اتجاهه للعمل كمدير فني.

وفي الإطار نفسه وضعت الصحيفة اسم المدرب جوليان نجلزمان مدرب فريق هوفنهايم الذي أكد في وقت سابق حبه للعملاق البافاري وطموحه بأن يتولى مسؤوليته الفنية يوماً ما، بالإضافة ليورجن كلوب مدرب ليفربول والهولندي لويس فان جال مدرب بايرن السابق والذي تواجد يوم الأربعاء في مدرجات ملعب حديقة الأمراء.

تعليقات