رياضة

"بي بي سي" تشيد بعموري "ميسي العرب".. وتتعجب من عدم احترافه

الثلاثاء 2017.12.5 03:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 546قراءة
  • 0 تعليق
بي بي سي تلقي الضوء على عموري "ميسي العرب".. وتتعجب من عدم احترافه

عمر عبد الرحمن

ألقت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في تقرير لها الضوء على عمر عبد الرحمن "عموري" نجم فريق العين والمنتخب الإماراتي، مُلقبة إياه بـ"ميسي العرب"، متسائلة عن سبب عدم احترافه بأحد الدوريات الأوروبية رغم الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها.

عموري: وجودي بقائمة أفضل لاعب آسيوي ليس مفاجأة

وتحدث التقرير عن النجم الإماراتي بعد دخوله في القائمة القصيرة لأفضل 3 لاعبين في قارة آسيا للموسم الثالث على التوالي، متفوقا على لاعبين محترفين في أقوى الفرق بالدوري الإنجليزي، مثل الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام، والياباني شينجي أوكازاكي لاعب ليستر سيتي.

وحصل عمر عبد الرحمن على المركز الثالث بين أفضل لاعبي آسيا عام 2015، بعد مواطنه أحمد خليل لاعب شباب الأهلي دبي، والصيني جنج جي لاعب جوانجزو إيفرجراند الصيني، قبل أن يفوز بالجائزة في الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، ليعود للمركز الثاني هذا الموسم خلف السوري عمر خريبين لاعب الهلال السعودي.

وكشف التقرير عن حصول صاحب الـ26 عاما على ثناء الكثير من اللاعبين الأوروبيين، وأبرزهم الإنجليزي دانييل ستوريدج مهاجم ليفربول، الذي أكد قدرة اللاعب على اللعب في أفضل الأندية الأوروبية بعد ظهوره المتميز بأوليمبياد لندن 2012، والأوروجواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الذي طلب تيادل القمصان معه بعد مباراة المنتخبين في البطولة ذاتها.

كما أبرز التقرير تصريحات الإسباني تشافي هيرنانديز، أسطورة برشلونة، عن النجم الإماراتي، حيث أكد قدرته على اللعب في الدوريات الأوروبية، معتبرا أنه سيكون عميدا للاعبين العرب في الاحتراف بأقوى أندية العالم، مضيفا أن الكثير من اللاعبين العرب سيتبعونه إلى أوروبا في حالة احترافه.

وأشار التقرير أيضا إلى تصريحات المدربين الأوروبيين الذين شاهدوا مهارات اللاعب وأكدوا قدرته على الاحتراف في الدوريات الأوروبية، مثل هينك تين كات المدير الفني الأسبق لبرشلونة وتشيلسي والحالي لفريق الجزيرة، وخافيير أجيري المدرب الأسبق لمنتخبات اليابان والمكسيك وفريقي أتلتيكو مدريد والوحدة الإماراتي، وزلاتكو داليتش المدير الفني السابق لفريق العين والحالي لمنتخب كرواتيا.

وتساءلت "بي بي سي" عن سبب عدم احتراف نجم العين على الرغم من المهارات الكبيرة التي يتمتع بها، ويشهد له بها كل من يتابعه من لاعبي ومدربي الأندية والمنتخبات الأوروبية.

ونقل التقرير تصريحات اللاعب نفسه والتي يفسر فيها سبب عدم احترافه حتى الآن في الدوريات الأوروبية، حيث قال إنه تدرب مع فريق مانشستر سيتي في عام 2012، وحاز على إعجاب الإيفواري كولو توريه مدافع ليفربول السابق، والذي أخبره بأن لدية الموهبة والقدرات التي تمكنه من اللعب في أوروبا، لكن الأمر لم يتم".

وأضاف عموري أنه تلقى عرضا من بنفيكا البرتغالي في نفس العام، كما طلب فريق نيس التعاقد معه الصيف الماضي، وهو ما يمنحه فرصة المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الذي لعب الفريق الفرنسي الدور التمهيدي منه، لكن العرض لم تتم الموافقة عليه أيضا.

وقال عبد الرحمن: "كانت هناك العديد من العروض وفرص الانتقال إلى الدوريات الأوروبية، لكن إدارة نادي العين أصرت على بقائي مع الفريق، ولذلك لم تتم عملية الاحتراف".

تعليقات