منوعات

الرسم على رمال الشواطئ.. أشكال جمالية في بريطانيا

الخميس 2018.10.11 09:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 278قراءة
  • 0 تعليق
فن تشكيلي غريب على شاطئ بريطاني

فن تشكيلي غريب على شاطئ بريطاني

غطت شاطئ بيمبروكشاير في ويلز أشكال غريبة تظهر في الرمال من أعمال الفنان البريطاني مارك ترينور، الذي يستوحي أعماله من الأشكال الغامضة التي تظهر أحيانا في حقول الذرة والقمح.

بعد رسم لوحاته على رمال الشاطئ يراقب الفنان الأمواج وهي تمسح ما عمل عليه، ولكنه يؤكد أن ذلك الأمر هو جزء من التجربة، فقال: "هو جزء أساسي من العمل، أي حقيقة أنه غير دائم ومؤقت"، ولذلك، يُخلد ترينور أعماله خلال التقاطه لصور لها عبر عدسة كاميرته.  


 وفقا لموقع "سي إن إن" لدى الفنان 3 خطوات لرسم اللوحة المثالية، أولا عملية التخطيط لما يرغب برسمه على ورقه في منزله، ثم يتوجه إلى الشاطئ ومعه أداة مشط الأرض ليبدأ العمل.

وثانيا يبدأ عمله في صنع لوحاته، أما الخطوة الثالثة فهي الوقوف على قمة الجرف لمشاهدة اللوحة التي أبدعها، وهي خطوة ذات جانب تأملي وفقا لترينور.


ويصف ترينور الرسم على الرمل بأنه هو نشاط منفرد بقوله: "أنا شخص يحب الكمالية بعض الشيء، ومن السهل جدا أن أدفع الناس بعيدا لأنهم لن يقوموا بالأمر بالطريقة التي أريد فيها أن يتم به الأمر".

وبسبب ظهور أعماله باستمرار على ساحل ويلز، يتم ملاحظته بشكلٍ متزايد ما أدى إلى تكليفه بالعديد من المشاريع المختلفة والمثيرة، وقد يتحول إلى مهنة غير متوقعة بديلا عن الأعمال التي عمل فيها الماضي، تضمنت قيادة شاحنة لمسافات طويلة، وزراعة الحدائق، وبيع المعدات الطبية.

تعليقات