ثقافة

مبادرة "بالعربي" تناقش "دور الشباب في جعل العربية لغة العلوم والمعرفة"

الإثنين 2017.7.17 07:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1078قراءة
  • 0 تعليق
مباردة #بالعربي تهدف لاستعادة المكانة الرائدة للغة العربية كلغة عالمية

مباردة #بالعربي تهدف لاستعادة المكانة الرائدة للغة العربية كلغة عالمية

تنظم مبادرة "بالعربي" إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، جلسة حوارية حول "دور الشباب في جعل لغتنا العربية لغة العلوم والمعرفة" وذلك عند السادسة والنصف من مساء الثلاثاء 19 يوليو في حديقة زعبيل بدبي. وتشارك في الجلسة وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب شما المزروعي وجمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومجموعة كبيرة من المتخصصين والمؤثرين والإعلاميين.


وتناقش الجلسة التي تأتي ضمن معرض "القراءة طاقة إيجابية"، "اللغة العربية في عام الخير ومليونية العطاء" و "الإعلام التقليدي وقنوات التواصل الاجتماعي #بالعربي"، كما تسلط الضوء على المناهج التعليمية، والترجمة، وتأثر اللغة العربية باللهجات المحلية، وما يسمى بـ"اللغة البيضاء".

يذكر أن مبادرة "بالعربي" تهدف إلى استعادة المكانة الرائدة للغة العربية كلغة عالمية، وتعزيز حضورها في وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حثِّ الجمهور على الاستخدام الدائم لمفرداتها  اليومية، وهي المبادرة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفاظا على لغتنا العربية بفنونها وآدابها المتنوعة. 



تعليقات