رياضة

بيرلسكوني رفض التخلي عن ميلان للقطريين بمليار يورو

السبت 2018.2.10 07:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 384قراءة
  • 0 تعليق
بيرلسكوني رئيس ميلان السابق

بيرلسكوني مالك ميلان السابق

فجرت تقارير صحفية إيطالية مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت أن قطر قدمت عرضاً لشراء نادي ميلان عقب فوز الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2007 على حساب ليفربول.

رئيس ميلان ينفي وجود مخالفات قانونية في صفقة شراء النادي

ميلان يرغب في ضم لاعب وسط مانشستر يونايتد

وبحسب صحيفة "كالتشيو ميركاتو" فإن الأسرة الحاكمة في قطر  قدمت عرضاً مالياً ضخماً، وصلت قيمته إلى مليار يورو من أجل شراء أغلبية الأسهم بنادي ميلان، إلا أن سيلفيو بيرلسكوني مالك النادي وقتها رفض ذلك العرض، واشترط أن يكون الاستثمار القطري في جزء محدد من الأسهم.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن فكرة الحصول على مجموعة محدودة من أسهم ميلان لم تنل إعجاب المسؤولين القطريين، الذين قرروا بعد ذلك في 2011 شراء نادي باريس سان جيرمان، والذي بات يملكه فيما بعد القطري ناصر الخليفي.

جدير بالذكر أن مجموعة من المستثمرين الصينيين وعلى رأسهم رجل الأعمال هان لي قاموا بإتمام عملية شراء الروسنيري العام الماضي مقابل 740 مليون يورو، بالإضافة لسداد ديون النادي البالغة 220 مليون يورو.

يشار إلى أن بيرلسكوني هو مالك النادي الإيطالي منذ عام 1985، وقاد الفريق للفوز بكل البطولات الأوروبية الممكنة، لكنه مني بخسائر مادية فادحة خلال الفترة التي سبقت بيع النادي للمستثمرين الصينيين، لتصل ديونه لنحو 220 مليون يورو.

تعليقات