منوعات

أغرب 6 وظائف في العالم.. تعرف عليها

الإثنين 2018.4.9 10:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
معالج أوريفيدا من الوظائف الغريبة

معالج أوريفيدا من الوظائف الغريبة

يميل أغلب الناس إلى امتهان وظائف تقليدية لها مكانتها في المجتمع، لا يوجد بها مخاطرة أو تجديد، ولكن قليلين فقط تخلفوا عن الركب وامتهنوا وظائف جديدة غير منتشرة مثيرة للاهتمام.

نشر موقع "ذا بالانس" قائمة تضم 6 أنواع من الوظائف الغريبة والجديدة التي لم يجد بعض الناس حرجاً في ممارستها، وهي كالتالي: 

1- معالج أوريفيدا:

وهي مهنة هندية قديمة جداً كانت تستخدم منذ آلاف السنين لعلاج الجسم، تتبع فيها طريقة طبيعية لتحقيق التوازن به.

بدأت هذه المهنة في الانتشار في الغرب؛ حتى إنه افتتحت مدارس لها في عدة ولايات أمريكية مثل "كاريبول سكول" بماساتشوستس، و"معهد أورفيديك" بنيو مكسيكو، لتخريج معالجين جدد يحملون شهادة موثقة ليستطيعوا ممارسة المهنة فيما بعد.

2- ساعي البريد بالدراجة:

ظهر الاحتياج لهذه المهنة في المدن المزدحمة لتوصيل المستندات والأوراق التي لا يمكن إرسالها بالتقنيات الحديثة. لا تلتزم الدراجات بإشارات المرور، ولا تواجه مشكلة البحث عن مكان لإيقاف السيارة، وبالتالي يصلون أسرع ممن يركبون السيارة.

3- رسّام الوجوه:

مهنة تظهر في الاحتفالات الكبيرة والمهرجانات، وكذلك في حفلات الموسيقى والمناسبات الخاصة والمباريات.

4- خبير الألوان:

وفقاً لمنظمة خبراء الألوان "كلر كوم"، فإن هذه المهنة تقوم على مساعدة الأشخاص في اختيار الألوان المناسبة في مشروعاتهم، سواء كانت ديكورات المنزل أو اختيار شعارات الشركات. وتوفر الرابطة الدولية لخبراء الألوان التدريب والعضوية لمن يريد أن يصبح خبيراً.

5- مستخدم "فيسبوك" وهمي:

تقوم هذه المهنة على التعامل مع مواقع مثل"فيفر" و"كاريجس ليست" لإنشاء حسابات وهمية لأشخاص وهميين.. يتم استخدام تلك الحسابات في زيادة عدد المتابعين والإعجابات للصفحات والتعليقات بها لمَن يريد مقابلاً مادياً.

6- صانعو النكهات:

هم الأشخاص المسؤولون عن اكتشاف نكهات جديدة وتقديمها للناس، وهم عادة يكونون من الكيميائيين، والبعض منهم يكون من خريجي مدارس تعليم النكهات، الذين يطلق عليهم اسم "بيوت النكهات".

تعليقات