منوعات

11 نصيحة مجربة للحصول على وظيفة الأحلام

الثلاثاء 2018.4.3 10:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 163قراءة
  • 0 تعليق
نصائح للحصول على الوظيفة المناسبة

نصائح للحصول على الوظيفة المناسبة

قدّم خبراء تنمية بشرية 11 نصيحة مجربة للحصول على وظيفة الأحلام، ونقلت مجلة "تايم" الأمريكية النصائح، مؤكدة أنها مهمة للغاية لمن يقبلون على الحياة العملية والباحثين عن النجاح.

وتشمل النصائح أمورا متعلقة بمقابلة الحصول على العمل، وأخرى بعد تسلم الوظيفة وهي: 

1- خطاب التقديم

قم بتضمين خطاب التقديم في نص الرسالة الإلكترونية. وأرفق السيرة الذاتية في الرسالة فقط.

نصائح للحصول على الوظيفة المناسبة

2- رسائل شكر

أرسل رسائل شكر بعد إجراء مقابلة، هذا المجهود الإضافي يُظهر مدى اهتمامك بالوظيفة التي تتقدم بطلب للحصول عليها، ويمكن أن يساعدك في الحصول على مقابلة ثانية.

3- الملابس المناسبة

ارتدِ الملابس المناسبة للوظيفة. فكلما شعرت بالرضا عن نفسك، ازدادت ثقتك فيها، هذه القاعدة أكيدة بالنسبة للموعد الذي ستقوم فيه بإجراء مقابلة، كما تنطبق أيضا عندما تبحث عن عمل.

نصائح للحصول على الوظيفة المناسبة

4- واصل المحاولات

إذا لم تحصل على وظيفة في الشركة التي تريدها، قم بتحليل السبب وواصل المحاولة، وعليك دراسة كيف يمكنك تحسين فرصك في المرة القادمة.

5- التدريب أثناء الدراسة الجامعية

إذا كنت في الكلية، فتقدم بعدة طلبات للتدريب في أماكن مناسبة لمجال تخصصك، فهذا هو المفتاح لكسب نوع من الخبرة في العمل وتطوير مهاراتك وبناء اتصالات، ويمكنك وضعها في سيرتك الذاتية.

6- طرح الأسئلة

عند بدء عمل، لا تخف من طرح الأسئلة، من الأفضل بكثير أن نطلب توضيحا حول مهمة ما بدلا من ارتكاب خطأ.

نصائح للحصول على الوظيفة المناسبة

7- نظرة إيجابية

حافظ على نظرتك الإيجابية لكل المهام التي تؤديها، فمهما كانت المهمة صغيرة انظر لها بإيجابية واجعلها خطوة في طريق تحقيق أهدافك.

8- العلاقات والتشابك

بناء الاتصالات المهنية والعلاقات وتكوين شبكة مهنية يبدأ أثناء الدراسة الجامعية، اهتم ببناء تلك الشبكة عبر موقع"لينكدإن LinkedIn" فهو أداة لا تقدر بثمن لبناء هذه الشبكة، وليس هناك ضرر في اتخاذ المبادرة لإجراء اتصال.

9- البحث الجيد

قبل المقابلة تأكد من قيامك بالبحث الجيد حول مكان العمل المراد، وإن استطعت ابحث أيضا عمن ستجري معه المقابلة، فالكثير من الشركات تريد توظيف أولئك الذين لديهم شغف ومعرفة بمهمة الشركة.

 10- القدوة

يجب أن يكون لك قدوة ونموذج تحتذى به، سواء كان من أفراد العائلة الناجحين، أو شخص مشهور يدفعك للنجاح.

11- انظر للمستقبل

انظر دائما للمستقبل، ولا تنشغل بالأشخاص الذين يحاولون إلهاءك عن الوصول لهدفك، وحوّل الطاقة السلبية إلى إيجابية وحافظ على المثابرة إلى الأمام، فعملك الشاق سيؤتي ثماره في النهاية.

يمكنكم أيضا الاطلاع على مهارات التفاوض على الراتب في المقابلة الشخصية

تعليقات