تكنولوجيا

بالصور.. أفضل وأرخص هواتف للشراء في 2018

الإثنين 2018.7.30 06:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 436قراءة
  • 0 تعليق
الهواتف الأقل سعراً والأكثر تطوراً

الهواتف الأقل سعراً والأكثر تطوراً

لم يعد التمتع بالتكنولوجيا الحديثة مرتبطا بارتفاع الأسعار فيما يخص الهواتف الذكية؛ فالشركات المتنافسة في هذه الصناعة تراعي توافر هواتف ذكية تحقق المعادلة الصعبة من حيث التمتع بالتكنولوجيا الحديثة والمتطورة مع مراعاة أن تكون الأسعار في متناول الجميع.

وفي التفرير التالي سيتم عرض أفضل وأرخص 10 هواتف للشراء في عام 2018..

1-موتورولا موتو G6


من أفضل الهواتف الذكية من الفئة العادية لعام 2018 التي تدعم الجيل الرابع فهو يتمتع بمعالج كوالكم فائق السرعة ثماني النواة وبعمر مديد للبطارية التي تمنح مستخدمي الهاتف يوما كاملا دون الحاجة إلى شحن بقوة 3000 أمبير، كما أن هاتف موتورولا موتو G6 الذي يعمل باللمس سلس للغاية فيما يتعلق بالتنقل بين تطبيقات الهاتف المختلفة ويحتوي على ذاكرة داخلية 32 أو64 جيجا بايت ويدعن ذاكرة خارجية تصل لـ 128 جيجا بايت.

وبجانب عمل الهاتف بنظام أندرويد أوريو- Android Oreo فإن هناك عدة مميزات جانبية جذابة أخرى مثل مستشعر بصمات الأصابع ومنفذ USB-C للشحن بالإضافة إلى سماعة للرأس وشاشة 5.7 بوصة مشرقة وواضحة وملونة.

أما بالنسبة للكاميرا فربما تكون كاميرا موتورولا موتو G6 من بين الأفضل بالنسبة لالتقاظ الصور في البيئات مختلفة الإضاءة، وذلك بفضل الكاميرا الخلفية التي تأتي بدقة 12 ميجابيكسل +5 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

2- أبل SE


منذ إطلاق شركة أبل الهواتف أبل SE وهي تحتل مراتب متقدمة في فئة الهواتف الذكية العادية فالهاتف الشبيه من حيث التصميم بـ أيفون 5 بلس يعمل بنظام التشغيل iOS 12 كما يحتوي على معالج Apple A9 سداسي النواة القوي وخيارات متنوعة من الذاكرة تصل أكبرها إلى 64 ميجابايت وخاصية استشعار بصمات الأصابع.

ولكن وعلى الرغم من مميزات هاتف أبل SE فإن هناك بعض العيوب مثل عدم دعم الذاكرة الخارجية والحجم الصغير للشاشة البالغ 4 بوصات فقط بجانب الكاميرا الأمامية منخفضة الدقة كما تفتقد هواتف آبل SE إلى خاصية Wi-Fi Direct وهو ما يعوق عملية نقل الملفات والوسائط بشكل أسرع.

3- LG-k30


تمتزج في هواتف LG-k30 الكثير من المميزات المناسبة لسعر الهاتف باعتباره من فئة الهواتف الذكية الاستهلاكية حيث يحتوي على مستشعر دقيق لبصمات الأصابع وشاشة مضادة للخدش واضحة ومناسبة بقياس 5.30 بوصة بجانب معالج كوالكم Snapdragon 425 رباعي النواة وقدرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت ورام 2 جيجابايت بالإضافة إلى كاميرا خلفية بقوة 13 ميجابيكسل ثنائية الفلاش.

ولكن وعلى الرغم من المميزات السابق ذكرها بالمقارنة بالسعر فإن بطارية الهاتف تعد ضعيفة بالمقارنة مع الهواتف الأخرى من نفس الفئة حيث لا تتعدى قوة البطارية 2280 أمبيرا فقط كما من غير المتوقع أن تعمل أنظمة تشغيل الأندرويد المتطورة على هواتف LG-k30 حيث يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد نوجا 7.1 فقط.

4-موتورولا G6 بلاي


تحتوي هواتف موتورولا G6 بلاي على عدة مميزات مثل طول عمر البطارية ونظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 بجانب دقة رائعة للكاميرا تصل إلى 13 ميجابيكسل والذاكرة الداخلية التي تأتي بجم 16 أو 32 جيجابايت ولكن هناك بعض النقاط السلبية لتلك الهواتف مثل إضاءة الشاشة غير الجيدة.

5-موتورولا G6 بلس


بحسب التقيم الذي حصلت عليه هواتف موتورلا G6 بلس من قبل مستخدميها فإن الأداء القوي وسلاسة الاستخدام بجانب الحجم والأبعاد الخارجية المناسبة كانت من أهم نقاط قوة هواتف موتورولا 6 بلس أما بالنسبة للنقاط السلبية فكانت بسبب جودة الشاشة الأقل من هواتف G6 العادية والتطبيقات ذات الفائدة المنخفضة داخل الهاتف والتي تستنزف حجم الذاكرة الداخلية.

6- نوكيا 6.1


حصل هاتف نوكيا 6.1 الذي يعمل بنظام أندرويد أوريو 8.1 على ثقة مستخدميه بسبب عدة مميزات من بينها جودة الشاشة الخارجية وطول عمر البطارية التي يصل قوتها لنحو 3000 أمبير، بالإضافة إلى جودة الكاميرا الخلفية بـ 16 ميجابيكسل مع خاصية الفلاش الثنائي بجانب الكاميرا الأمامية بجودة 8 ميجابيكسل وذاكرة داخلية بسعة 32 أو 64 جيجابايت و 3 أو 4 جيجابايت لحجم الرام.

7-موتورولا موتو E5 بلس


لعل من أبرز ما يميز هاتف موتورولا موتو E5 بلس هو طول عمر البطارية بشكل رائع بجانب انخفاض نسبة حدوث مشاكل التشغيل بالمقارنة مع أي هاتف آخر من فئته وأيضاً جودة الكاميرا الأمامية والخلفية بدقة 12 و 5 ميجابيكسل على الترتيب.

كما تتمتع هواتف موتورولا موتو E5 بلس التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو بذاكرة داخلية بسعة 16 أو 32 جيجابايت و3 أو 2 جيجابايت للرام.

لكن على الرغم من حجم الشاشة البالغ 6.0 بوصة يرى مستخدمو الهاتف أن جودة الشاشة كان يمكن أن تكون أفضل مما هي عليه الآن.

8- هواوي ميت SE


على الرغم من الأداء القوي والشاشة الكبيرة ذات الجودة العالية فإن هناك بعض التقييمات السلبية لهاتف هواوي ميت SE مثل عدم الحجم والأبعاد الخارجية الكبيرة وضعف جودة الميكرفون الخاص بالتحدث عبر الهاتف بجانب عدم دعم هواتف هواوي ميت SE لشبكات الـ Wi-Fi بسرعة 5 جيجاهرتز.

9- هواوي هونر 7x


هناك عدة مميزات رائعة تتمتع بها هواتف - هواوي هونر 7x مثل الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 16+2 ميجابيكسل بجانب الكاميرا الأمامية ذات الـ 8 ميجابيكسل بالإضافة إلى حجم الشاشة المناسب بقياس 5.93 بوصة ولكن تلك المميزات لم تمنع تواجد عدة عيوب يمكن ملاحظتها بسهولة مثل البطارية غير القابلة للإزالة مع عدم دعم الهاتف لخاصية الشحن السريع بجانب معاناة هواتف من عدم دعم شبكات الـ Wi-Fi بسرعة 5 غيغاهرتز بالإضافة إلى عدم توافر القدرة على دعم خاصية الـ NFC.

10- LG Q6


من أفضل الهواتف الذكية التي تحتوي على شاشات عالية الجودة بقياس 5.5 بوصة كما تعد جودة الكاميرا الخلفية والأمامية بدقة 13 و5 ميجابيكسل على الترتيب والذاكرة الداخلية بسعة 32 جيجابايت و 4 جيجابايت للرام بجانب البطارية بقوة 3000 من أهم مميزات هواتف LG Q6 ولكن عدم تواجد متشعر لبصمات الأصابع بالإضافة إلى عدم قابلية إزالة البطارية من أهم النقاط السلبية المتفق عليها فيما يخص هواتف - LG Q6.

11-سامسونج جلاكسي J3


من أفضل الهواتف الذكية الاقتصادية المتواجدة منذ عام 2015 بفضل الأداء السلس والشاشة الرائعة التي المزودة بها ولكن ربما غياب مستشعر بصمات الأصابع وغياب دعم شبكات الـ WiFi بسرعة 5 غيغاهرتز وقوة البطارية الضعيفة نسبياً بـ 2600 أمبير هو ما شكل نقاط الضعاف لهواتف سامسونج جلاكسي J3.

12- نوكيا 3.1


تواجد شاشة نقية ذات جودة عالية بقياس 5.2 بوصة بجانب أداء سلس للغاية وكاميرتين أمامية وخلفية بدقة 13 و5 ميجابكسل بالترتيب بجانب سعة تخزينية داخلية 32 جيجابايت و3 جيجابايت للرام أو 16 جيجا بايت مقابل 2 جيجا بايت للرام نقاط إيجابية جعلت هواتف نوكيا 3.1 تتواجد في قائمة أفضل الهواتف الذكية الاقتصادية لعام 2018 ولكن تتواجد أيضاً بعض النقاط السلبية في هاتف نوكيا 3.1 مثل غياب مستشعر بصمات الأصابع وعدم دعم شبكات الـ Wi-Fi بسرعة 5 جيجاهرتز.

13- ألكاتيل 3V


كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12+2 ميجابيكسل وذاكرة داخلية بسعة 16 أو 32 جيجابيت و2 جيجابايت للرام بالإضافة إلى بطارية بقوة 3000 أمبير مميزات جيدة للغاية تتمتع بها هواتف الكاتيل 3v الذكية ولكن عدم الأداء غير المنتظم للهاتف والفوضى المترتبة عليه بجانب عدم القدر على إزالة البطارية من النقاط السلبية التي تجعل المستهلكين يفكرون جيداً قبل اختيار هاتف الكاتيل 3V.

14- ألكاتيل x1


على الرغم من تواجد عدة مميزات في هواتف الكاتيل x1 مثل الأبعاد والحجم الخارجي المناسب بجانب دعم الذاكرة الخارجية وكاميرا خلفية وأمامية بدقة 13 و5 ميجابيكسل على الترتيب فإن عدم القدرة على نزع البطارية التي تأتي بقوة 2000 أمبير فقط بالإضافة إلى عدم توافر القدرة على دعم خاصية الـ NFC تعد من أبرز النقاط السلبية لهواتف الكاتيل x1.

تعليقات