تكنولوجيا

بالصور.. أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال عام 2018

الخميس 2018.12.27 12:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 258قراءة
  • 0 تعليق
 أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال عام 2018

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال عام 2018

يمتاز أي كمبيوتر محمول عن غيره بعدة مواصفات منها أن يكون خفيفا وقوي الأداء وجميل التصميم وبسعر معقول، ومع ذلك فإن اختيار أحدها ليس سهلاً، فهناك مجموعة من الخيارات الرائعة التي تلبي جميع أو معظم احتياجاتك. 

وحصر موقع digital trends التقني، أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال 2018، وأبرزها: ماك بوك MacBook Air وكروم بوك Chromebook لأولئك الذين يرغبون في استخدام كمبيوتر محمول بأسعار معقولة مع نظام تشغيل ممتاز.

وفي التقرير التالي رصد لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال عام 2018

1-  DELL XPS 13


تصميم رائع يمزج بين المظهر الخارجي المعدني مع تصميم داخلي أبيض من الألياف الزجاجية، ويعد إطار InfinityEdge النحيف من أبرز ميزات التصميم.

يحتوي الجهاز على لوحة لمس كبيرة مقارنة بالأجهزة المنافسة، وبطارية يمكن استخدامها لمدة يوم كامل بعد شحنها بالكامل.

يتوفر لهذا الجهاز نسختان i5 و i7، بسعر 1000 دولار و1350 دولارا، وكلاهما يضم معالجات الجيل الثامن، وذاكرة رام تصل إلى 16 جيجابايت، وإذا كنت ترغب في اختيار جهاز أرخص، تقدم شركة Dell جهاز Core i3 من الجيل الثامن ابتداءً من 900 دولار. 

2- ماك بوك Air


لا يصنف جهاز MacBook Air الجديد كأقوى حاسوب محمول من "أبل" إلا أنه خفيف الوزن، ويحتوي على مستشعر للبصمة Touch ID لتوفير حماية أكثر، وبطارية تعتبر الأفضل في أجهزة "أبل" المحمولة.

إذا كنت تبحث تحديدًا عن جهاز ماك بوك من "أبل" ككثير من الناس، فستكون سعيدًا مع جهاز ماك بوك Air إذ يمكنك العمل بالجهاز لمدة طويلة بفضل البطارية القوية. ويتوفر بسعر 1200 دولار.

3- جوجل بيكسل بوك


يتميز هذا الجهاز بالطابع المستقبلي من حيث التصميم وأجزائه المتطورة وبطاريته القوية جدا، إضافة إلى أنه متعدد الاستخدامات إذ يمكن استخدامه كحاسوب محمول تقليدي أو حاسوب لوحي بفضل شاشته اللمسية.

يأتي مع الجهاز قلم لاستخدامه بالشاشة عند الاحتياج، ويبلغ سعره 1000 دولار إضافة إلى قلم بـ100 دولار.

4- Asus Chromebook Flip


لا يعتبر حاسوب Asus Chromebook Flip أسرع من حاسوب جوجل بيكسل بوك، لكن ذلك لا يهم فهو ممتاز وعملي للطلاب ويباع بنصف سعر جهاز بيسكل بوك، ولا يعتبر بطيئا مقارنة بجهاز جوجل.

جهاز Asus Chromebook أحد أفضل أجهزة Chromebook إذ يأتي بتصميم أنيق وخفيف الوزن ويمكن طي الجهاز وتحويله إلى حاسوب لوحي، كل ذلك بسعر 477 دولارا فقط.

5- Asus Republic of Gamers Strix Scar Edition

من أفضل أجهزة الحواسيب لعشاق الألعاب الإلكترونية، إذ يتميز الجهاز بتقنية الواقع الافتراضي لإثارة أكثر أثناء اللعب لكن بطاريته تعتبر ضعيفة مقارنة بالأجهزة الأخرى، بسبب الرسومات والمعالجات التي تستنزف الكثير من الطاقة.

إحدى سلبيات هذا الجهاز هو سعره المرتفع حيث يبلغ 1399.99 دولار.




تعليقات