منوعات

أفضل 5 صور صحفية خلال عام 2018

الأربعاء 2018.12.26 08:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
الصورة الصحفية أفضل من ألف كلمة - صورة أرشيفية

الصورة الصحفية أفضل من ألف كلمة - صورة أرشيفية

تعرف الصورة بأنها تجميد للزمن في اللحظة التي يوجه خلالها المصور عدسته نحو مشهد لالتقاطه، وإذا كان هذا التعريف ينطبق على الصور بشكل عام، إلا أنه مع الصورة الصحفية يأخذ بُعدا آخر.

ويسعى المصور الصحفي لأن تكون اللحظة التي يقرر فيها تصويب عدسة كاميرته نحو هدف ما معبرة عن فكرة ما، بحيث تكون الصورة أفضل من ألف كلمة.

وتجولت "العين الإخبارية" بين وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية لاختيار الأفضل وفق هذا المفهوم.

احتجاجات فنزويلا

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية هذه الصورة عن احتجاجات فنزويلا في مايو/أيار الماضي، ويظهر فيها أحد المحتجين وقد اشتعلت فيه النيران.


فلسطيني يشارك في الاحتجاجات من فوق كرسي متحرك

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية أيضا هذه الصورة، ويظهر خلالها فلسطيني من أصحاب الهمم، فقد قدميه، لكن ذلك لم يمنعه من المشاركة في الاشتباك مع القوات الإسرائيلية من فوق كرسيه المتحرك، وذلك خلال مظاهرات الفلسطينيين في مسيرات العودة لوطنهم 11 مايو/أيار الماضي.


الطفل النائم

الصورة الثالثة من نصيب وكالة "رويترز" للأنباء، حيث وضع أب من الغوطة الشرقية في دمشق طفله النائم داخل حقيبة حتى يسهل حمله والتنقل به من مكان لآخر.


المشجع الحزين

 تناقلت مواقع إخبارية وصحف مصرية هذه الصورة التي تسبب فيها الحزن في جلوس مشجع مصري وحيدا بعد هزيمة المنتخب المصري من نظيره السعودي في بطولة كأس العالم الماضية، ليبقى الوحيد في المدرجات الخالية.


صلاة تحت الخطر

لم يمنع تهدم المسجد في مخيم الشاطئ للاجئين في غزة المصلين من الصلاة في الشارع أسفل مئذنة المسجد التي تمايلت على المبنى المقابل، ولم يعبأ المصلون باحتمالات الخطر الكامنة خلف الصلاة تحت المئذنة.


تعليقات