فن

أفضل أفلام رايان رينولدز.. "ديدبول" حوله من عاشق لمحترف

السبت 2018.11.17 11:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 86قراءة
  • 0 تعليق
رايان رينولدز في فيلم هيت مانز بودي جارد

رايان رينولدز في فيلم هيت مانز بودي جارد

نجح الممثل الكندي رايان رينولدز في الارتقاء بمسيرته الفنية بعد سنوات من حصر هوليوود له في دور الفتى الوسيم، بفضل دوره في سلسلة أفلام "ديدبول"، ليلفت الانتباه بعدها إلى موهبته المميزة وينجح في خطف الأضواء بسبب أدائه الرائع وتعلق الجمهور بشخصية البطل الخارق التي قدمها.

وبينما يستكمل "رينولدز" مسيرته الفنية الناجحة بدور في فيلم Pokémon: Detective Pikachu الذي صدر إعلانه التشويقي مؤخرًا تمهيدًا لصدوره في السينمات، نتذكر سويًا أبرز الأفلام التي قدمها رايان بحسب موقع "روتن تومايتوز" الأمريكي.

1- فيلم Deadpool 


يبدو أن "رايان" من أكبر المؤمنين بمقولة: "إن لم تنجح في البداية فلتحاول مجددًا أكثر من مرة إلى أن تحقق مرادك" فالممثل سبق وقدم أكثر من شخصية بطل خارق لم يكتب لهم النجاح منهم جرين لانترن، وديدبول في نسخة "إكس مين"، وأخيرًا أتته فرصة القيام ببطولة وايد ويسلون الذي تُحوله تجارب جينية إلى بطل خارق "ديدبول"، ويصبح هذا الدور واحدًا من أهم أدواره السينمائية.

منح النقاد فيلم "ديدبول" 83%.

2- فيلم Buried 


واحد من أفلام "رايان" التي لم يتم تقديرها كما ينبغي، على الرغم من منح النقاد له تقييم 86%، وتدور أحداث الفيلم في مكان واحد عن رحلة صراع جندي بالجيش الأمريكي تم تعذيبه ووضعه في تابوت وهو حي، وعلى مدار 90 دقيقة يحاول النجاة من وضعه الكابوسي.

وفي هذا الفيلم قدم "رايان" أداءً مذهلًا نظرًا لأن الفيلم صور بالكامل في مكان واحد وهو التابوت. 

3- فيلم Adventureland 


منحه النقاد 88%، ويحكي عن طالب جامعي يدعى جيسي أيزينبرج يخطط للقيام برحلة لأوروبا، إلا أن ظروف أهله المادية تحول دون ذلك، فيقرر العمل بوظيفة صيفية في أحد الحدائق المحلية وهناك يتعرف على "إم" التي تقوم بدورها كرستين ستيوارت، فتاة عادية لها أهل غريبي الأطوار وتمتلك ولعا غريبا بالرجال الأكبر سنًا الذين يبدون مثل رايان رينولدز.

وعلى الرغم من أن الفيلم لم يحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، إلا أن النقاد أعجبهم الفيلم ومنحوه 88% بسبب إخراج جريج موتولا الذي سبق وقدم الفيلم الكوميدي الناجح "سوبرباد". 

4- فيلم Mississippi Grind 


يعد الفيلم دليلا قويا على ما يمكن أن يفعله إخراج ذكي وكتابة متمكنة بالنسبة لـ"رايان"، فكثير من المخرجين لم يثقوا به لأداء دور درامي، لكن عندما غامر المخرجان آنا بودن ورايان فليك أخيرًا ومنحاه فرصة أداء دور مريض بالقمار يتحد مع شخص آخر أملًا في تعويض خسائرهم، فاجئ "رايان" الجميع وخاصةً النقاد الذين أعجبهم الفيلم ومنحوه تقييم 90%. 

5- فيلم The Voices 


على الرغم من قصته الغريبة إلا أن الجمهور أعجب بالكوميديا السوداء التي يعتمد عليها الفيلم، ويحكي عن محاولة رجل إثارة إعجاب فتاة بمعاونة حيواناته الأليفة الناطقة، لكن الأمور تأخذ منحنى سيئا عندما تهجره الفتاة من أجل رجل آخر.

وعلى الرغم من منح النقاد للفيلم تقييم 74% إلا أنهم عابوا عليه جرعة العنف المبالغ فيها بالنسبة لفيلم كوميدي.

6- فيلم Definitely, Maybe 


قدم الممثل رايان رينولدز دور العاشق في أفلامه إلى أن أتقن هذا الدور الذي منحه النقاد 71%، لكن المميز في هذا الفيلم هو قصته التي تدور على أكثر من محور بين أب يحاول أن يحكي لابنته قصة تعرفه على أمها، من خلال تعريفها بحبيباته السابقات وعليها أن تخمن من هي والدتها، ومع الابنة يحاول الجمهور أيضًا تخمين الأم على الرغم من صعوبة الأمر.

تعليقات