منوعات

6 طرق للعناية بالبشرة في فصل الصيف

الإثنين 2018.5.21 01:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 389قراءة
  • 0 تعليق
طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف

كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف

مع اقتراب فصل الصيف يجب على كل امرأة وفتاة أن تهتم بجمالها وتهتم ببشرتها جيداً، حتى لا تصاب البشرة بالكثير من المشكلات خلال الصيف.


طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف:

أولاً: الترطيب

يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل جيد لأن البشرة خلال فصل الصيف تفقد الكثير من الرطوبة والسوائل التي توجد بالجسم، ولهذا يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل جيد وتناول كمية كبيرة من السوائل المختلفة التي تحافظ على البشرة.

ثانياً: "واقي" من الشمس:

يجب عند التعرض لأشعة الشمس الشديدة الحرص على استخدام "واقي" من الشمس، لأن أشعة الشمس تساهم في تلف البشرة، وتجعلها عرضة للجفاف، ولهذا فمن الضروري استخدام واقي الشمس قبل التعرض إلى أشعة الشمس بنصف ساعة حتى تتكون طبقة عازلة على البشرة.

ثالثاً: استخدام تونر البشرة:

من المهم جداً الحرص على استخدام تونر للبشرة، حيث يساهم في غلق المسام، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة ولهذا يجب الحرص على استخدام نوع من أنواع التونر الطبيعية.

رابعاً: عدم تناول المشروبات الغازية:

إن تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية في فصل الصيف يعمل على الإضرار بالبشرة، كما أن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين تعمل على إجهاد البشرة بشكل كبير، ويجب استبدال هذه المشروبات بالعصائر الطبيعية والماء، حيث يساعد ذلك على جعل البشرة ناعمة.

خامساً: تنظيف البشرة:

من الأمور الهامة في فصل الصيف تنظيف البشرة بشكل عميق ويوجد الكثير من أنواع التنظيف المختلفة التي تساهم في تنظيف البشرة.

سادساً: تقشير البشرة:

التخلص من الجلد الميت من الأمور الهامة للحفاظ على البشرة في فصل الصيف، وهذا من خلال التقشير الطبيعي للبشرة من خلال اللجوء إلى الوصفات الطبيعية ومنها خلط الحمص المطحون مع ربع ملعقة من الكركم وقطرات من ماء الورد والزيادي، وتقلب المكونات ويتم استخدامها كنوع من المقشرات الرائعة التي تخلصك من طبقات الجلد الميتة على البشرة.

العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف:

  • من أكثر أنواع البشرة التي تعاني في فصل الصيف البشرة الدهنية والتي تحتاج إلى رعاية خاصة.
  • يجب على أصحاب البشرة الدهنية الابتعاد عن أشعة الشمس وخاصة في وقت الذروة، وهذا لأن أشعة الشمس تساعد على إفراز كميات كبيرة من الزيوت والدهون التي تظهر على البشرة.
  • من المهم استخدام أنواع المقشرات التي تحتوي على حمض السالسليك، والذي يساعد على التخلص من البثور والحبوب التي تظهر على البشرة الدهنية، وأيضا استخدام أنواع الغسول التي تحتوى على حمض السالسليك وهذا للحفاظ على البشرة بشكل عام.
  • الابتعاد عن غسل البشرة الدهنية بشكل مستمر، حتى لا تفقد البشرة رطوبتها، مع عدم استخدام الماء الساخن عند غسل البشرة ويكون الاعتماد على الماء الفاتر فقط.
  • التقليل من استخدام المكياج فى فصل الصيف، وهذا لأصحاب البشرة الدهنية على وجه الخصوص وخاصة في الأيام التي تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة جداً وهذا لأن المكياج يعمل على إغلاق مسام البشرة مما يصيب البشرة بالحبوب والبثور المختلفة.

تعليقات