سياسة

فلسطينيون يحرقون صور نائب ترامب بمهد المسيح

الإثنين 2017.12.18 01:55 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 287قراءة
  • 0 تعليق
صورة للرئيس الأمريكي  على أحد الجدران العازلة الإسرائيلية (رويترز)

صورة للرئيس الأمريكي على أحد الجدران العازلة الإسرائيلية (رويترز)

أضرمت مجموعة من المحتجين الفلسطينيين النار، الأحد، في ملصقات عليها صور مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، وجيسون جرينبلات، المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، ببيت لحم، مهد السيد المسيح، وذلك قبيل أيام من وصولهما إلى المنطقة.

ووقف نحو 30 شخصا بهدوء وهم يمسكون بشموع عند ساحة المهد بجوار كنيسة المهد، وهو المكان الذي يعتقد المسيحيون أنه مكان ميلاد السيد المسيح قبل إضرام النار في الملصقات.

وكُتب على بعض اللافتات التي طُبعت عليها صور بنس وجرينبلات: "بيت لحم ترحب برسل السلام وليس برسل الحرب".

ومن المقرر أن يزور بنس المنطقة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، إلا أن الفلسطينيين قالوا إنه ليس محل ترحيب، وقال رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني الأسبوع الماضي إن الرئيس محمود عباس لن يلتقي به خلال زيارته في خطوة وصفها البيت الأبيض بأنها "مؤسفة".

ومن المقرر أيضا وصول جرينبلات هذا الأسبوع، حيث عقد عدة جولات من المباحثات مع المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين خلال الأشهر القليلة الماضية، في محاولة لاستئناف محادثات السلام المتوقفة منذ 2014.

وتشهد الأراضي الفلسطينية احتجاجات عنيفة بشكل يومي على قرار الرئيس دونالد ترامب في السادس من ديسمبر/كانون الأول، والذي ألغى فيه السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة منذ فترة طويلة بشأن القدس وقال إنه يعترف بها عاصمة لإسرائيل.


تعليقات