سياسة

تشكيل وفد وزاري عربي للتحرك ضد قرار ترامب بشأن القدس

الأحد 2017.12.17 04:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 705قراءة
  • 0 تعليق
جلسة للجامعة العربية حول القدس

جلسة للجامعة العربية حول القدس

أعلنت جامعة الدول العربية تشكيل الوفد الوزاري العربي المصغر المكلف بالتحرك على الأصعدة الدبلوماسية والإعلامية لمواجهة تداعيات القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ووفق تصريحات الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، الأحد، فإنه في ضوء الاتصالات التي أجراها الأردن في الأيام الأخيرة بصفته رئيس القمة العربية ولجنة مبادرة السلام العربية، تم تشكيل الوفد الوزاري العربي المصغر، ويتشكل من وزراء خارجية الأردن وفلسطين ومصر والسعودية والمغرب والإمارات والأمين العام للجامعة العربية.

​ومن المنتظر أن يعقد الوفد أولى اجتماعاته في العاصمة الأردنية عمان مطلع الأسبوع المقبل وفق المتحدث.

وفي إطار تحركات الجامعة لمحاصرة تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس أطلقت اليوم الأحد "اليوم الإعلامي العربي الموحد" الهادف إلى توحيد البث الإعلامي بين عدة محطات عربية لمدة 10 ساعات للتركيز على القضية الفلسطينية.


وفي هذا الصدد قالت السفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، في كلمة لها خلال المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة "استراتيجيات التواصل لرسم الصورة الذهنية للدول والمجتمعات" إن اليوم الموحد يأتي في إطار التحرك الإعلامي العربي تحت مظلة جامعة الدول العربية، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، والهيئة الوطنية للإعلام المصرية، ومؤسسة الإذاعة والتليفزيون الأردنية، وبالتعاون الفني مع اتحاد الإذاعات العربية، وسيكون بعدة لغات.

وأضافت أن "هذا البث سيكون أيضا على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، سواء على تويتر أو فيسبوك أو مواقع مختلفة، ويهدف إلى توصيل رسالة إعلامية واضحة وقوية من العرب والفلسطينيين للعالم بأسره، مضمونها أننا نتمسك بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

تعليقات