سياسة

بالصور.. تجمّع حاشد في الجزائر تضامنا مع القدس

السبت 2017.12.16 05:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 961قراءة
  • 0 تعليق
القاعة البيضاوية في الجزائر احتشدت بالجماهير لنصرة القدس

القاعة البيضاوية في الجزائر احتشدت بالجماهير لنصرة القدس

شهدت العاصمة الجزائرية السبت، تجمعا جماهيريا حاشدا فاق 6 آلاف شخص، عبروا من خلاله عن رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ورددوا شعارات وهتافات من بينها "القدس الشريف عاصمة لفلسطين" و"القدس أمانتي" و"فلسطين قضيتي" و"فلسطين الشهداء". 

وامتلأت "القاعة البيضاوية" بالعاصمة الجزائرية عن آخرها، امتزج فيها العلَمان الجزائري والفلسطيني، وامتزج فيها أيضا الموقف الرسمي والشعبي في الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية، وجاء الحضور الجماهيري من مختلف ولايات الجزائر. 


كما شهد التجمع الشعبي حضور عدد من الأحزاب السياسية وممثلين عن المجتمع المدني الجزائري، ومثّل فلسطين خلال الحشد الجماهيري مستشار السفارة الفلسطينية في الجزائر، بشير أبوحطب.    

 وقال أبوحطب في كلمته: "أحيي الشعب الجزائري أبناء ديدوش مراد وعميروش على هذا المشهد الذي لا نراه إلا في الجزائر، والذي يؤكد وفاء شعب الجزائر لعهد أجداده في دعم القضية الفلسطينية". 


كما شهد عدد من الولايات الجزائرية اليوم تجمعات شعبية حاشدة أيضا، خاصة في البليدة وعنابة، أكد من خلالها الجزائريون وقوفهم اللا مشروط إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة. 

وكانت الحكومة الجزائرية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن قرار بفتح "القاعة البيضاوية" في الجزائر العاصمة التي تُعتبر الأكبر في الجزائر وبعض القاعات في مدن أخرى، السبت، أمام الأحزاب والمجتمع المدني لتنظيم تجمعات تضامنية مع القدس. 


يُذكر أن القانون الجزائري يمنع المظاهرات "لأي سبب كان"، وهو القرار الذي اعتمد في 2 ديسمبر/كانون الأول 1991.

تعليقات