منوعات

بالصور.. بيع قرية ألمانية بـ 168 ألف دولار

الإثنين 2017.12.11 05:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 691قراءة
  • 0 تعليق
سعر القرية أقل من ربع مليون دولار

سعر القرية أقل من ربع مليون دولار

هل فكرت يومًا في شراء قرية؟ هذا ما فعله مشتر مجهول الهوية عندما اشترى في مزاد غريب من نوعه لم يشارك فيه سواه، قرية كاملة في ألمانيا الشرقية بمبانيها وسقائفها وجراجاتها مقابل 125 ألف جنيه إسترليني (167.35 دولار). 

المشتري الذي قدم عرضه عبر الهاتف، هو الآن المالك الرسمي لقرية ألوين Alwine في ولاية براندنبورج، التي تضم 20 مواطنا فقط، وتبعد 75 ميلًا جنوب العاصمة برلين، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وفي عام 2000، بيعت القرية لمستثمرين من القطاع الخاص، ولم يتمكن الشقيقان اللذان كانا المشتريين الأصليين لمبانيها البالغ عددها 12 مبنى فضلا عن السقائف والجراجات من وقف انزلاقها نحو الإهمال.

وحتى إعادة توحيد ألمانيا في 1990، كانت جميع الممتلكات في ألوين، التي احتوت من قبل على حوالي 50 مواطنا، مملوكة لمصنع فحم قريب هو الأقدم في أوروبا، وأُغلق المصنع في 1991 وغادر العديد من الناس، وباستثناء أسرة واحدة فإن جميع سكان القرية الآن من كبار السن.


وعرف عمدة المدينة التي تتبعها القرية أندرياس كلوز، بأمر البيع عبر قراءة خبر البيع في الصحيفة، وقال إنه سيدعو المالك الجديد إلى مبنى البلدية لدراسة كيف يمكن تطوير شيء في القرية بالتعاون مع السكان وليس ضدهم.



تعليقات