اقتصاد

قفزة كبيرة في مخزونات النفط الأمريكية

الأربعاء 2018.3.7 02:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 234قراءة
  • 0 تعليق
بئر نفط في داكوتا الشمالية

بئر نفط في داكوتا الشمالية

قال معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت زيادة أكبر من المتوقع الأسبوع الماضي، بينما هبطت مخزونات البنزين وارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

وأظهرت أحدث بيانات أسبوعية من معهد البترول أن مخزونات الخام قفزت بمقدار 5.661 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من مارس/آذار، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 2.72 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بأوكلاهوما بمقدار 790 ألف برميل.

وأشارت بيانات معهد البترول إلى أن مخزونات البنزين هبطت بواقع 4.54 مليون برميل، في حين توقع محللون في استطلاع لـ"رويترز" انخفاضا قدره 1.20 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.49 مليون برميل مقارنة مع توقعات لانخفاض قدره 1.2 مليون برميل.

وارتفعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 803 آلاف برميل يوميا إلى 7.829 مليون برميل يوميا.

وفي سياق متصل، كانت أسعار النفط قد ارتفعت، أمس، مدعومة بتراجع الدولار، لكن مكاسب الخام الأمريكي قيدتها توقعات بزيادة جديدة في مخزونات النفط في الولايات المتحدة. 

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 25 سنتا، أو 0.4%، لتبلغ عند التسوية 65.79 دولار للبرميل بعد أن تراوحت بين 65.30 دولار و66.16 دولار، وهو أعلى مستوى في 6 أيام.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 3 سنتات لتسجل عند التسوية 62.60 دولار للبرميل، بعد أن وصلت أيضا أثناء الجلسة إلى أعلى مستوى في ستة أيام عند 63.28 دولار.

وتلقى النفط دعما من هبوط الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع أمام سلة من العملات، بفعل أنباء من كوريا الجنوبية بأن كوريا الشمالية مستعدة لإجراء محادثات مع الولايات بشأن نزع السلاح النووي وستعلق تجاربها النووية أثناء أي مفاوضات.

وقالت كوريا الجنوبية أيضا إنها ستعقد قمة مع جارتها الشمالية للمرة الأولى في أكثر من عشر سنوات.

ودفعت هذه الأنباء المستثمرين إلى بيع الدولار وشراء الأصول عالية المخاطر مثل السلع الأولية.


تعليقات