رياضة

بيلد تنشر خطة خلافة لوف لهاينكس في بايرن

الإثنين 2017.11.27 02:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 726قراءة
  • 0 تعليق
بيلد تنشر خطة خلافة لوف لهاينكس في بايرن

هونيس بين هاينكس ولوف

نشرت تقارير صحفية ألمانية خطة إدارة نادي بايرن ميونيخ لتعيين يواخيم لوف المدير الفني الحالي لمنتخب ألمانيا مدرباً للعملاق البافاري خلفاً للمدرب الحالي يوب هاينكس.

رئيس البايرن: التجديد لهاينكس ممكن.. وصفقة فاجنر تعقدت

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية في تقرير لها أن إدارة بايرن ميونيخ تسعى لتمديد عقد المدرب هاينكس لموسم إضافي وتحديداً حتى عام 2019 مع تعيين لوف خلفاً له.

وأوضحت الصحيفة أن خطة بايرن تعتمد أولاً على إقناع هاينكس بالتجديد لمدة موسم ثم العمل على جعل لوف هو المدرب المستقبلي لقلعة أليانز آرينا، مشيرة إلى أن مدرب منتخب ألمانيا سبق له التأكيد على رغبته في العودة للعمل مع الأندية.

وعن ارتباط لوف بعقد مع منتخب ألمانيا حتى نهاية كأس أمم أوروبا 2020 أوضحت الصحيفة أن المدرب قد ينهي عقده مع منتخب ألمانيا مبكراً بعد نهاية فاعليات كأس العالم في روسيا صيف العام المقبل، على أن يحصل على عام للراحة قبل أن يتولى تدريب بايرن.

وشددت الصحيفة الألمانية على أنه من رغم طرح العديد من الأسماء الموجودة على الساحة لخلافة هاينكس مثل: توماس توخيل - مدرب بروسيا دورتموند السابق - ويورجن كلوب مدرب ليفربول ويوليان نجلزمان مدرب هوفنهايم إلا أن اقتناع إدارة بايرن الأكبر بيواخيم لوف.

وسبق أن صرح أولي هونيس رئيس بايرن أنه يسعى بالفعل لتجديد عقد هاينكس مع بايرن لموسم إضافي لينتهي في صيف 2019، قبل أن يؤكد المدرب العجوز أن الاتفاق المبرم بينه وبين بايرن لن يتجاوز الموسم الحالي.

ونجح هاينكس في قيادة البايرن لـ8 انتصارات منذ عودته بعقد حتى نهاية الموسم الحالي، خلفاً لكارلو أنشيلوتي في مطلع شهر أكتوبر الماضي، منها 5 بالدوري الألماني (بوندسليجا) و3 مباريات بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة لتجاوز ريد بول لايبزيج بركلات الترجيح في كأس ألمانيا بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن يتلقى خسارته الأولى ضد بروسيا مونشنجلادباخ السبت الماضي.

على الجانب الأخر بدأت مهمة لوف مع ألمانيا في 2006 ونجح في قيادة المانشافت لنهائي كأس أمم أوروبا 2008 والتتويج بكأس العالم 2014 وكأس القارات 2017، علماً بأن له تجارب سابقة مع أندية ألمانية ونمساوية وأبرز إنجازاته كمدرب للأندية كانت التأهل لنهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1998 والخسارة 1-0 أمام تشيلسي الإنجليزي في النهائي.

تعليقات