اقتصاد

6 مليارات متر مكعب حجم إنتاج أكبر حقل غاز صخري في الصين

خلال 2018

الأربعاء 2019.1.2 08:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
عاملان يفحصان المعدات بحقل فولينج للغاز الصخري في الصين - رويترز

عاملان يفحصان المعدات بحقل فولينج للغاز الصخري في الصين - رويترز

أنتج حقل فولينج، أكبر حقل للغاز الصخري في الصين، أكثر من 6 مليارات متر مكعب من الغاز الصخري في عام 2018، وفقا لمطورته "شركة سينوبك". 

ووصلت مبيعات الغاز في الحقل إلى ما يقرب من 5.8 مليار متر مكعب في العام المنصرم، ليصبح أكبر حقل للغاز الصخري في كل من الإنتاج والمبيعات في الصين.

وبحلول نهاية عام 2018، أنتج حقل فولينج للغاز الصخري، الذي طورته سينوبك، شركة تكرير النفط الرائدة في الصين، أكثر من 21.5 مليار متر مكعب في بلدية تشونجتشينج بجنوب غربي الصين.

وحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، ساعدت هذه الصناعة الجديدة، المنطقة على تحسين هيكل الطاقة والابتعاد عن مصادر الطاقة التقليدية مثل الفحم في السنوات الأخيرة.

وتشير التقديرات إلى أن 3 مليارات متر مكعب من الغاز الصخري تعادل حرق 6 ملايين طن من الفحم، مما يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 4.2 مليون طن.

وحققت الصين تقدما في مجال استكشاف الغاز الصخري من حيث القدرة وتقنيات الحفر، مما يجعلها واحدة من أفضل موردي الغاز الصخري في العالم.

وتجاوزت الاحتياطيات الجيولوجية المتراكمة المثبتَة من الغاز الصخري في الصين تريليون متر مكعب حتى نهاية أبريل/نيسان 2018، وفقا لتقرير الموارد المعدنية الصيني لعام 2018.

تعليقات