اقتصاد

1.2 مليار دولار لدعم اقتصاد إثيوبيا من البنك الدولي

الأربعاء 2018.10.31 05:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
البنك الدولي

البنك الدولي

أعلن البنك الدولي موافقة مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي لمنح إثيوبيا مبلغ 1.2 مليار دولار، وفقا لأنباء بثها التلفزيون الإثيوبي الرسمي الأربعاء. 

وقال البنك الدولي إن الاعتمادات التي تمت الموافقة عليها لإثيوبيا تتمثل في منحة بقيمة 600 مليون دولار وقروض بقيمة 600 مليون دولار، ستوجه لدعم الإصلاحات في القطاع المالي وتحسين مناخ الاستثمار ودعم السياسات الحكومة الرامية إلى تسريع النمو الاقتصادي.

وأوضح البنك أن الدعم المالي الذي سيقدم لإثيوبيا سيشجع الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتحسين الكفاءة في القطاعات الرئيسية بما في ذلك الاتصالات والطاقة والنقل والإمداد.

وأضاف أن دعمه سيساعد الحكومة في الحد من عدم الكفاءة وتكاليف التشغيل وتحسين الأداء المالي، لمساعدة إثيوبيا على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة عائدات التصدير.

ومنذ وصول رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد إلى السلطة في أبريل/نيسان الماضي أجرى جملة إصلاحات سياسية واقتصادية في مسار التحول السياسي والاقتصادي، الذي تشهده إثيوبيا وتبني سياسة مصالحة مع إريتريا، وتوسيع المجال السياسي لأحزاب المعارضة في الخارج.

وشملت الإصلاحات خطط لفتح الاقتصاد تدريجياً وإدخال المنافسة وتحرير القطاعات التي هيمنت عليها المؤسسات الحكومية الرئيسية طيلة العقود الماضية.

تعليقات