فن

"النمر الأسود" يفتتح أول دار عرض سينمائي بالسعودية

الجمعة 2018.4.6 01:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 298قراءة
  • 0 تعليق
الفيلم الأمريكي "Black Panther"

الفيلم الأمريكي "Black Panther"

وقع الاختيار على الفيلم الأمريكي "النمر الأسود" "Black Panther" لافتتاح أول دار عرض سينمائي في السعودية يوم 18 إبريل/نيسان الجاري. 

ومنحت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، الأربعاء، أول رخصة تشغيل دار عرض سينمائي لشركة "أيه إم سي" التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لها، ضمن اتفاق مع الشركة الأمريكية العملاقة لافتتاح ما يصل إلى 40 دار عرض سينمائي على مدى السنوات الخمس القادمة. 

ومن المقرر عرض الفيلم الذي حقق إيرادات تخطت 1.2 مليار دولار منذ إطلاقه في فبراير/شباط الماضي، لمدة خمسة أيام.

وتدور أحداثه حول شخصية "تشالا" أو النمر الأسود، التي يؤديها الممثل "تشادويك بوزمان"، و"تشالا" ملك جديد لدولة أفريقية غنية في عالم المستقبل تعرف باسم "واكاندا"، تتحداه فصائل في الداخل.

وكانت وزارة الثقافة والإعلام السعودية قد أعلنت في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، أنه سيتم السماح لدور العرض السينمائي التجارية بالعمل في السعودية ابتداءً من عام 2018، لأول مرة منذ أكثر من 35 عاما.

ولخدمة سكان يزيد عددهم على 32 مليونًا، معظمهم دون سن الثلاثين، تعتزم السعودية إنشاء نحو 350 دارًا للسينما بها أكثر من 2500 شاشة بحلول 2030، حيث تأمل في مبيعات للتذاكر بنحو مليار دولار سنويًا.

من جانبه، قال آدم أرون الرئيس التنفيذي لـ"إيه.إم.سي" إن أول سينما لشركته في السعودية سيكون موقعها في مركز الملك عبد الله المالي، في مبنى كان مصممًا أصلًا لأن يكون قاعة للموسيقى السيمفونية.

وأضاف أن القاعة الرئيسية ستضم حوالي 500 مقعد مصنوعة من الجلد وأوركسترا ومقصورات مرتفعة ودورات مياه من الرخام، كما سيجري وضع 3 شاشات إضافية بحلول منتصف الصيف.

وأعرب آدم عن تطلع الشركة إلى تقديم خدمات ترفيه تمكن الجميع من قضاء أوقات ممتعة بدور عرض سينمائي عالمية المستوى في مختلف أنحاء السعودية.

تعليقات