تكنولوجيا وسيارات

إنفوجراف.. "بلاكبيري كي 2" الجديد للمهتمين بالخصوصية

الجمعة 2018.6.8 01:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 563قراءة
  • 0 تعليق
هاتف كي 2 من بلاكبيري

هاتف كي 2 من بلاكبيري

طرحت شركة بلاكبيري هاتفها الجديد بلاكبيري كي 2 (BlackBerry KEY2)، أمس الخميس، واختارت الشركة مدينة نيويورك لتكون أول أماكن طرحه في العالم، ليعيد للأذهان التاريخ الذي كان فيه بلاكبيري هو المهيمن على سوق الهواتف المحمولة.

بحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية، فإن هاتف كي 2 يتميز بلوحة مفاتيح عملية وبطاريات تعمل لوقت طويل، علاوة على نظام العمل الذي يدعم آليات توفر خصوصية أكبر للمستخدمين، وذلك بهدف تسويقه لعملاء الشركة من فئة رجال الأعمال والمستخدمين الباحثين عن هاتف عملي عامل التحصين به يغلب على عوامل الرفاهية والترفيه التي تتباهى بها شركات الهواتف الذكية الأخرى.



وأوضحت الجريدة أن مصنعي بلاكبيري كي 2 أكدوا أنه أكثر هاتف محمول أمانا وتحصينا ضد الاختراق، من بين جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في العالم.

وتقول الجريدة إن هذه النقطة هي الركيزة الأساسية التي ستقوم عليها حملة التسويق الخاصة بالهاتف الجديد في أعقاب عام شهد الكثير من الفضائح الخاصة باختراق الهواتف المحمولة من شركات مختلفة.

ونقلت الصحيفة تصريحات للرئيس التنفيذي لشركة بلاكبيري،  أليان ليجوني، قال بها "العالم لم يكن في حاجه لضمان الخصوصية والأمان أكثر من وقتنا الحالي"، وتابع: "الناس يدركون حاليا أن هواتفهم أصبحت معرضة في أي لحظة لتكون مشاعا للغرباء لما شهده العالم من عمليات اختراق لأعقد الأنظمة بسهولة في الفترة الأخيرة، وذلك ما يفرض تحديا جديدا على هذه الصناعة. نثق أن كي 2 سيفوز به على حساب الجميع".


وأفادت صحيفة "تليجراف" نقلا عن عدد من الخبراء، بأن منظومة الأمان ضد الاختراق التي ستميز هاتف بلاكبيري الجديد، سترتكز على عدم سماحه كي 2 لتطبيقات مواقع التواصل بالحصول على بيانات خاصة عن مستخدمه دون إذن، وهو الأمر الذي كان سببا رئيسيا في جميع فضائح الاختراقات الأمنية خلال السنوات القليلة الماضية.

وحول ما يخص إمكانيات الهاتف، فقد ذكرت عدة مصادر خبيرة أنه سيعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 660، وبذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلي بنسختين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، وذلك مع كاميرا أمامية ستأتي بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل.

تعليقات