رياضة

بلاتر يكشف عن فضيحة جديدة بشأن مونديال قطر

الأحد 2018.8.5 01:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 759قراءة
  • 0 تعليق
جوزيف بلاتر

جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق

كشف السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا عن فضيحة جديدة فيما يخص حصول قطر على حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022

ونشرت صحيفة "تايمز" البريطانية تصريحات جديدة لبلاتر، نقلتها عن كتابه "الحقيقة"، أكد خلالها أن أعضاء المكتب التنفيذي بالفيفا تجاهلوا نصيحته وقت اختيار الدولة المستضيفة لمونديال 2022؛ حيث أكد لهم أن قطر غير قادرة على استضافة كأس العالم، لكنهم رغم ذلك منحوا أصواتهم لها لتنال تنظيم البطولة.

وأضاف بلاتر أنه لا يوجد عضو في المكتب التنفيذي قرأ تقرير التفتيش التفصيلي للبلدان المرشحة لاستضافة المونديال؛ لأن التقرير أكد أن قطر لا تستحق وغير قادرة على تنظيم المونديال.

وكان السويسري العجوز قد لمح قبل أيام إلى إمكانية وجود صلة بين منح قطر استضافة مونديال 2022 وما حدث بعد ذلك، من إنفاق القطريين المليارات في فرنسا لتوقيع عقد شراء طائرات، وأيضا الاستحواذ على ملكية نادي باريس سان جيرمان.

وفازت قطر بتنظيم مونديال 2022 في 2010 عندما كان جوزيف بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما تفوقت على ملفات الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن قضايا فساد ورشاوى لأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا فيما يتعلق بملف تنظيم قطر لمونديال 2022، بجانب اتهام الدويلة الصغيرة بانتهاك حقوق العمال المهاجرين للعمل في بناء الملاعب، في ظل وجود تقديرات تشير إلى وفاة 250 عاملا سنويا من العاملين في تلك المنشآت.

تعليقات