رياضة

إنجلترا تطلب منحها تنظيم مونديال 2022

الإثنين 2018.7.30 12:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 360قراءة
  • 0 تعليق
قطر حصلت على تنظيم المونديال بعمليات مشبوهة

قطر حصلت على تنظيم المونديال بعمليات مشبوهة

اقترح ديفيد تريزمان الرئيس السابق للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وعضو مجلس اللوردات البريطاني، على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سحب تنظيم كأس العالم 2022 من دولة قطر، بسبب التقرير الأخير عن اختراق قطر للوائح الفيفا. 

وقال تريزمان في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: "التزام الفيفا هو أن تفحص هذا الدليل وتكون لديها الشجاعة الكافية لاتخاذ أي قرار ولو كان صعبا".


وأضاف: "لو ظهر أن قطر قد أخلت بلوائح الفيفا، فلا يمكن أن تستضيف كأس العالم، ولا أعتقد أنه سيكون من الخطأ أن تظهر إنجلترا على الساحة كمستضيف بديل في تلك الحالة، نحن لدينا كل الإمكانيات اللازمة".

ونشرت صحيفة "صنداي تايمز" في تحقيق لها أن قطر أشاعت بعض الآراء التي تقلل من الجدوى الاقتصادية لإقامة المونديال في أمريكا وأستراليا، مع نشر أخبار كاذبة وغير صحيحة عن العروض المنافسة، من خلال استخدام عملاء سابقين بوكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) ووكالة علاقات عامة، الأمر الذي يتنافى تماما مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يخص الحديث عن المنافسين على الترشيح.

ديفيد تريزمان الرئيس السابق للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

وأتم: "الأمر يتطلب تحقيقا من جانب الفيفا، وتوضيح لما سيحدث، إذا انتهك القطريون القواعد فعليهم مواجهة العقوبات".

ومن جانبه كان داميان كولينز، رئيس هيئة الثقافة والإعلام والرياضة بمجلس العموم البريطاني، قد شدد على أنه إن صح ما جاء في تقرير صحيفة صنداي تايمز، فإن الأمر سيكون خرقا واضحا من قطر لقواعد الفيفا. 

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يصاحب فيها ملف تنظيم قطر للمونديال قضايا فساد ورشاوى لأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، بالإضافة لاتهام قطر بانتهاك حقوق العمال المهاجرين للعمل في بناء الملاعب والحديث عن وفاة 250 عاملا سنويا. 


تعليقات