رياضة

سببان وراء قرب ابتعاد مونديال 2022 عن قطر

الخميس 2018.8.2 04:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 348قراءة
  • 0 تعليق
جوزيف بلاتر

جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

باتت نهائيات كأس العالم 2022 هي حديث الصحف العالمية في الوقت الحالي، والتي تندد باستضافة قطر لها، مطالبةً بسحبها منها ومنح حق تنظيمها لدولة أخرى من عدة دول مرشحة على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

بلاتر يؤكد حصول قطر على تنظيم مونديال 2022 بطرق ملتوية

وفازت قطر بتنظيم مونديال 2022 في 2010 عندما كان جوزيف بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم بعدما تفوقت على الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

وذكر موقع "سو فوت" أن الملف القطري بات على وشك الاستبعاد من تنظيم مونديال 2022 لسببين رئيسيين، الأول هو ملامح الفساد التي ظهرت على مدار السنوات الماضية، منذ إعلان فوزها بتنظيم البطولة.

وكان بلاتر قد قال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن قطر فازت بتنظيم مونديال 2022 بعدما عمدت إلى تشويه سمعة المنافسين، ومن خلال تدخلات الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي.

وأشار الموقع إلى أن السبب الآخر الذي قد يبعد تنظيم مونديال 2022 عن قطر هو المخالفات التي رصدتها الجمعيات الحقوقية أثناء عمليات بناء الملاعب والمرافق الخاصة بتنظيم المونديال، والتي تسببت في مقتل المئات من العمال.

يُذكر أن الجماهير البريطانية نظمت حملات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي لسحب تنظيم مونديال 2022 من قطر وإسناده إلى إنجلترا، لا سيما بعد الكثير من شبه الفساد والرشاوى التي أحاطت بها.

تعليقات