فن

طقوس نجوم بوليوود في رمضان.. عبادة وتأمل ونصائح إنسانية

الإثنين 2018.5.21 03:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1109قراءة
  • 0 تعليق
شاروخان يحرص على أداء الصلوات في منزله خلال رمضان

شاروخان يحرص على أداء الصلوات في منزله خلال رمضان

رمضان شهر العبادة والروحانيات لكل مسلم، وفي الهند ورغم تعدد الأديان واختلاف الحضارات فإن رمضان له طعم مختلف خاصة مع نجوم بوليوود الذين ينتظرون هذا الشهر من العام للعام.

حرصت "العين الإخبارية" خلال وجودها داخل مدينة مومباي على رصد الحياة اليومية لأشهر نجوم بوليوود في شهر رمضان الكريم.

النجم سلمان خان رغم المعروف عنه بأنه فنان يؤمن بكل الأديان، خاصة الهندوسية؛ فإن شهر رمضان بالنسبة له يُعَد شهر الروحانيات الخاصة به، وعلى الرغم من انشغاله الدائم بالتصوير؛ يخصص أوقات فراغه خلال شهر رمضان للتأمل وتصدير أفكاره عن الإنسانية إلى كل المحيطين به كما يردد دوما مقولته الشهيرة: "أن تصبح إنسانا متحضرا هذا سيجعلك بالتأكيد مسلما صالحا".


ويكون النجم شاروخان خلال شهر رمضان في أفضل حالاته؛ وذلك لأن زوجته رغم اختلاف ديانتها تحرص طوال الشهر الكريم على أن تعد الطعام بنفسها وتشارك شاروخان تعليم أولادهما طقوس الدين الإسلامي، كما يحرص شاروخان على أداء صلواته داخل المنزل بمشاركة ابنه الصغير.


أما النجم عمران هاشمي فهو من أكثر النجوم اهتماما بهذا الشهر؛ حيث إنه تقريبا يعتزل الحياة الاجتماعية ويقضي معظم أوقاته في العبادة ومشاركة أهله أوقاتهم والاستمتاع بروحانيات الشهر بكل الصور الممكنة.


يختلف كثيرا الأمر مع النجم عامر خان؛ فهو يعتبر الدين شيئا خاصا جدا بين الإنسان وربه، لذلك يرفض أن يطلع شخص آخر على ما يفعله خلال أيام رمضان،  ويؤدي أعماله اليومية بشكل طبيعي فقط، ويكتفي بتهنئة جمهوره وأصدقائه في بداية شهر رمضان.


لم يختلف الوضع كثيرا مع النجم سيف علي خان على الرغم من أنه نشأ في أسرة معروفة بتدينها إلا أنه قلما يشارك أيا من المحيطين به عما يقوم به من عبادات سواء في شهر رمضان أو حتى الشهور الأخرى، فهو أيضا يكتفي بالتهنئة العامة للجمهور والأصدقاء،  كما يحرص على تهنئة الهندوس في أعيادهم.


عرفان خان حرمه المرض من الاحتفال بشهر رمضان كعادته كل عام؛ حيث إنه موجود حاليا في لندن للعلاج من ورم خبيث في المخ، لكن في السنوات الماضية كان يُعَد الأشهر وسط نجوم بوليوود في الاحتفال بهذا الشهر الكريم؛ حيث يقيم أكثر من مائدة لأهله وأصدقائه ويحرص على زيارة مسجد حجي على الشهير لأداء شعائر الصلاة. 


تعليقات