سياسة

بولتون: حديثي مع بوتين "شامل ومثمر"

الثلاثاء 2018.10.23 11:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 67قراءة
  • 0 تعليق
جون بولتون خلال لقاء الرئيس الروسي - أ.ف.ب

جون بولتون خلال لقاء الرئيس الروسي - أ.ف.ب

أعلن جون بولتون مستشار البيت الأبيض للأمن القومي، الثلاثاء، أنه أجرى محادثات "مثمرة جدا" في موسكو مع كبار المسؤولين الروس وفي مقدمتهم الرئيس فلاديمير بوتين. 

وقال بولتون، في مؤتمر صحفي أعقب اجتماعه بالرئيس الروسي الذي استمر ساعة ونصف الساعة: "في اليومين الأخيرين، أجريت سلسلة محادثات شاملة ومثمرة جدا".

وتأتي زيارة بولتون لموسكو في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سينسحب من معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى المبرمة مع روسيا.

وقال بولتون، إن الاجتماع مع بوتين تطرق إلى النزاع في سوريا، والتدخل في الانتخابات الأمريكية، وقرار ترامب بشأن معاهدة الحد من الأسلحة النووية.

وأضاف: "لقد ناقشنا مخاوفنا المشتركة بشأن التدخل الروسي في الانتخابات، ولماذا يعد ضاراً بشكل خاص للعلاقات الروسية الأمريكية، دون أن ينتج منه شيء".

وتابع: "لقد أجرينا محادثات مطولة عن قضايا ضبط الأسلحة والمشهد الاستراتيجي الجديد ومعاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى".

وقال بولتون، في وقت سابق، إن ترامب يرغب في لقاء بوتين عندما يزور الرجلان باريس في 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، للمشاركة في احتفالات ذكرى الحرب العالمية الأولى.

تعليقات