سياسة

مرصد الأزهر: تهديدات بوكو حرام حلقة في مسلسل الحرب الإعلامية

الأحد 2017.5.14 11:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 713قراءة
  • 0 تعليق
أفراد من القوات النيجيرية التي تحارب بوكو حرام  (أرشيفية)

أفراد من القوات النيجيرية التي تحارب بوكو حرام (أرشيفية)

اعتبر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، التهديدات الأخيرة لجماعة بوكو حرام الإرهابية، حلقة جديدة في مسلسل الحرب الإعلامية، لعدة أهداف، أهمها رفع معنويات مقاتليها بعد تراجع نشاط الجماعة الإرهابية في نيجيريا.

وفي بيان لمرصد الأزهر، اليوم الأحد، وصل بوابة "العين" الإخبارية نسخة منه، قال المرصد إنه "يتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في الشأن النيجيري، والمتعلقة بتهديدات بوكو حرام الإرهابية عن اعتزامها شن هجمات واسعة النطاق بالعاصمة النيجيرية أبوجا".

وأشار إلى أن "هذه التهديدات تأتي في إطار الحرب الإعلامية التي تعتمد عليها جماعة بوكو حرام بين الحين والآخر لتحقيق عدة أهداف".

وبحسب مرصد الأزهر، فإن من أهم هذه الأهدف، رفع الحالة المعنوية لمقاتلي بوكو حرام بعد تراجع نشاط الجماعة الإرهابية في نيجيريا مقارنة بالأعوام الماضية، وأيضاً العمل على بثّ الذعر في نفوس النيجيريين وزعزعة الاستقرار في البلاد ومحاولة إضعاف ثقة الشعب النيجيري في الحكومة التي تبذل ما تستطيع لمكافحة إرهاب هذه الجماعة.

ومؤخرًا، نجحت الحكومة النيجيرية، في طلاق سراح 82 من فتيات "تشيبوك" المختطفات من قبل بوكو حرام منذ قرابة ثلاثة أعوام.

ودعا مرصد الأزهر إلى اتخاذ تهديدات بوكو حرام على محمل الجدّ واتخاذ التدابير اللازمة لحماية البلاد من بطش هذه الجماعة التي لا ترعى حرمةً لدم أو وطن أو إنسانية.

وهددت بوكو حرام، في تسجيل مصور، ظهر فيه رجل يزعم أنه أحد مقاتلي بوكو حرام، بشن مزيد من الهجمات بالقنابل في المستقبل القريب بما في ذلك أبوجا.

وفي إبريل/نيسان الماضي، أعلنت إدارة الأمن الوطني النيجيري أنها أحبطت مخططاً لجماعة بوكو حرام لمهاجمة السفارتين البريطانية والأمريكية في العاصمة أبوجا.

تعليقات