رياضة

مدرب دورتموند لا يستغرب تأخر استيعاب فلسفته

الثلاثاء 2017.8.1 01:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 319قراءة
  • 0 تعليق
مدرب دورتموند لا يستغرب تأخر استيعاب فلسفته

بيتر بوش مدرب دورتموند

أقر الهولندي بيتر بوش، المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند، بأن لاعبي فريقه في حاجة للمزيد من الوقت لتفهم الفلسفة التي ينوي تطبيقها مع الفريق، مؤكدا أن التفاهم بينه وبين لاعبيه يتحسن في كل حصة تدريبية، وأنه ليس مستغرب لعدم استيعاب اللاعبين لفلسفته بشكل تام حتى الآن.

حارس دورتموند: نظام "بوش" سيجعلنا نتحدى بايرن

وقال بوش، في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية (الثلاثاء): "إذا فهم لاعبو فريقي فلسفتي كلها في هذه المدة فإنني سأكون مندهشاً.. بعد كل هذه السنوات من العمل من الصعب أن توصل فلسفتك خلال أسبوعين أو 3 أسابيع.".

وأضاف: "في كل حصة تدريبية وفي كل حوار بيني وبين اللاعبين أشعر بأن درجة التفاهم باتت أعلى وكذلك بعد كل لقاء نخوضه".

وتطرق بوش للحديث عن عودة لاعب الوسط ماريو جوتسه للتدريبات والمباريات بعد فترة غياب طويلة منذ فبراير الماضي بسبب اضطرابات في النظام الغذائي، قائلا:ً "قلت من قبل إن جوتسه عاشق لكرة القدم، وأنا أشعر بسعادة بالغة للعمل معه، فهو لاعب ممتاز، ويتحسن كل يوم والآن بإمكاني الحكم عليه بشكل جيد".

وعن لقاء بايرن ميونيخ في كأس السوبر الألمانية تحدث قائلاً: "بالطبع هي بطولة مهمة للغاية بالنسبة لي. أريد تحقيق لقبي الأول".

وسيكون الكلاسيكو الألماني بين دورتموند بطل كأس ألمانيا والبايرن بطل الدوري الألماني "بوندسليجا" هو اللقاء الرسمي الأول لبوش مع دورتموند، وذلك يوم السبت المقبل بملعب سيجنال إيدونا بارك.

يذكر أن إدارة دورتموند قامت بتعيين بوش مديراً فنياً للفريق خلفاً لتوماس توخيل عقب نجاح الهولندي في قيادة فريق أياكس أمستردام لنهائي الدوري الأوروبي (يوربا ليج) كأول نهائي أوروبي لفريق العاصمة الهولندية منذ عام 1996.

تعليقات