رياضة

براهيمي يتفوق على هازارد في المراوغات

الأربعاء 2018.1.31 09:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 494قراءة
  • 0 تعليق
ياسين براهيمي

ياسين براهيمي

حل الجزائري ياسين براهيمي، نجم بورتو البرتغالي، في المركز الثالث ضمن الترتيب الخاص بأفضل المراوغين في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (فرنسا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا وإيطاليا)، وفقاً لأرقام مجموعة" أوبتا" العالمية المتخصصة في الإحصائيات. 

الجزائري فرحات على أعتاب رقم قياسي جديد في فرنسا

وقام اللاعب السابق لمنتخبات فرنسا للشباب بـ101 مراوغة ناجحة خلال 18 مباراة لعبها في الموسم الحالي، بمعدل 5.6 مراوغة في المباراة الوحيدة، متقدماً على عدة نجوم عالميين على غرار البلجيكي إيدين هازارد.

ونجح نجمان فقط في تحقيق أرقام أفضل من براهيمي وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، صاحب الـ121 مراوغة والبرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، الذي راوغ منافسيه المباشرين في 122 مناسبة.

وتعود الجناح الطائر لـ"محاربي الصحراء" على اكتساح ترتيب أفضل المراوغين في البرتغال وفي أوروبا طوال السنوات الأخيرة.

ويتمتع النجم الجزائري بشعبية كبيرة لدى جماهير بورتو، وهو ما يفسر عدم تحمس إدارة الدراجاو" لبيعه"، برغم العروض المغرية التي وصلته من كريستال بلاس الإنجليزي وسبارتاك موسكو الروسي وبيشكتاش التركي بصفة خاصة. 

ويخوض خريج أكاديمية "كليرفونتين" الشهيرة موسمه الرابع مع بورتو، بعد أن لعب في السابق لكل من ستاد رين الفرنسي (2008-2012) وكليرمون فوت الفرنسي (2009-2010) وغرناطة الإسباني (2012-2014).


تعليقات