رياضة

مشجعو البرازيل وكوستاريكا يستغربون ظهور فرقهم بالأطقم البديلة

الجمعة 2018.6.22 10:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 241قراءة
  • 0 تعليق
البرازيل ضد كوستاريكا

البرازيل ضد كوستاريكا

شعر مشجعو البرازيل وكوستاريكا بمفاجأة قبل انطلاق مباراة الفريقين بكأس العالم، حين خرج عليهم لاعبو المنتخبين بالأطقم البديلة، رغم عدم وجود تضارب بين ألوان الأطقم الأساسية للطرفين.

البرازيل تطرد كوستاريكا خارج المونديال بفوز قاتل

وارتدى لاعبو البرازيل، التي تشتهر بالقميص الأصفر والسروال القصير الأزرق، بأطقم زرقاء كاملة، وبدل لاعبو كوستاريكا زيهم الأحمر والأزرق بطاقم أبيض بالكامل.

وفازت البرازيل بنتيجة (2-0) على كوستاريكا، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة على ملعب "سانت بطرسبرج".

وعندما سئل عن السبب، قال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "اختار الفريقان الألوان بالفعل في أبريل، وتم فقط التأكيد عليها في الاجتماع التنسيقي للمباراة في اليوم السابق".

وأضاف المتحدث باسم "الفيفا" أن قرار اختيار الزي يعتمد على مجموعة من العوامل، منها التضارب المحتمل بين الألوان وطلبات الفريقين.

وأضاف: "القرار يأخذ أيضا في الاعتبار الحاجة للحفاظ على توازن عبر السماح للفرق بارتداء الأطقم الأساسية والاحتياطية، وعلى وجه العموم يسعى الفيفا إلى ضمان أن يرتدي كل فريق زيه الأساسي مرة واحدة على الأقل في دور المجموعات".

وارتدت أستراليا زيها الاحتياطي باللون الأخضر الداكن في مباراة الخميس أمام الدنمارك، والتي انتهت بالتعادل (1-1)، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، لكن موقع "توتالي فوتبول شو" ذكر  أن القرار كان لمساعدة توماس ديلاني لاعب خط وسط الدنمارك المصاب بعمى الألوان، حتى لا يعاني في التمييز بين الأصفر الفاتح والأبيض لوني الطقمين الأساسيين للمنتخبين.

تعليقات