سياسة

وزير خارجية البرازيل يشيد بالمكانة الرائدة للإمارات إقليميا ودوليا

السبت 2019.3.16 03:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 179قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية البرازيل خلال اللقاء

الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية البرازيل خلال اللقاء

أشاد إرنيستو أراووجو وزير خارجية البرازيل بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال لقاء إرنيستو أراووجو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي خلال زيارة الأخير للبرازيل.

ورحب وزير خارجية البرازيل بالشيخ عبدالله بن زايد، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وتبادل الجانبان، خلال اللقاء، وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما بحثا سبل وإمكانات تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات والبرازيل وآليات تطويرها وتنميتها في كل المجالات ومنها السياسية والاقتصادية والتجارية والقنصلية والطاقة المتجددة.

بدوره، أشاد الشيخ عبدالله، خلال اللقاء، بما تشهده العلاقات بين الإمارات والبرازيل من تطور مستمر في ظل دعم من قيادتي البلدين، مشيرا إلى الحرص على تعزيز التعاون المشترك في المجالات المتنوعة.

وعقب اللقاء، قام الشيخ عبدالله بن زايد وإرنيستو أراووجو بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين التي شملت اتفاقية التعاون وتسهيل الاستثمار بين حكومة الإمارات والبرازيل واتفاقية تسليم المجرمين بين البلدين.

الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية البرازيل خلال توقيع الاتفاقيات

كما شملت توقيع اتفاقية تبادل المساعدة القانونية في المسائل الجنائية بين حكومتي البلدين، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال السياحي بين وزارة الاقتصاد الإماراتية ووزارة السياحة في البرازيل.

وكان الشيخ عبدالله بن زايد قد بحث في وقت سابق مع الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات