منوعات

بالصور.. فستان زفاف على كرسي متحرك يثير موجة تعاطف في بريطانيا

السبت 2019.1.12 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 240قراءة
  • 0 تعليق
فستان زفاف على كرسي متحرك في واجهة متجر ببريطانيا

فستان زفاف على كرسي متحرك في واجهة متجر ببريطانيا

كرسي متحرك مزيّن بالورود وفروع الشجر تجلس عليه "مانيكان" ترتدي فستان زفاف غاية في الرقة والجمال من اللون العاجي مع حذاء لامع براق.

هذه هي مواصفات صورة نشرتها فتاة بريطانية من أصحاب الهمم على موقع "تويتر"، لواجهة أحد متاجر فساتين الأفراح في بريطانيا، أثارت تفاعلًا كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وفي لفتة مثيرة، قرر أحد محال فساتين الزفاف في بلدة بورتشيشيد عرض أحد تصميماته على "مانيكان" جالسة على كرسي متحرك، المشهد الذي أثار الإعجاب والإشادة. 


وحسب صحيفة "ديلي ميل"، أشادت بيث ويلسون الفتاة التي نشرت الصورة بالمتجر الذي جعل أصحاب الهمم يشعرون بأنهم "مرئيون".

وعلقت بيث (36 عاماً) على الصورة: "العالم ليس مصممًا لأشخاص مثلنا، ونحن نكافح للتحرك أينما ذهبنا، فهذه هي المرة الأولى التي أرى فيها كرسياً متحركاً في نافذة متجر كهذا، لذلك من الرائع رؤية العجز مصوراً بهذا الشكل". 

وأضافت: "يشعر الأشخاص من أصحاب الهمم في كثير من الأحيان بأنهم غير مرئيين، لأننا لا نرى أنفسنا في وسائل الإعلام كثيراً، خصوصاً في ما يتعلّق بتصاميم الملابس الجميلة". 

وانتشرت صورة متجر "ذا وايت كولكشن" للعرائس بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تفاعل معها المئات على "تويتر"، معبرين عن تأثرهم بالمشهد.

وقالت الفتاة البريطانية: "أنا أستخدم كرسياً متحركاً منذ حوالي 5 سنوات، ولكن ليس طوال الوقت، عادة عندما أغادر المنزل".

وقالت لورا ألين وسارة باركر، مالكتا المتجر: "يسعدنا رؤية رد الفعل الإيجابي هذا على واجهة عرض متجرنا، ومعرفة أن هذه اللفتة شجعت كثيرين على الحديث عن الشمولية داخل صناعة ملابس العرائس". 

وتابعتا: "لم نفكر كثيراً بالأمر عند وضع المانيكان على الكرسي المتحرك، فالأمر وليد اللحظة وبعفوية شديدة".


تعليقات