سياسة

بريطانيا: الإرهاب وسيلة لتخريب خطة خروجنا من أوروبا

الثلاثاء 2019.4.2 09:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 202قراءة
  • 0 تعليق
مسيرة الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي متعثرة

مسيرة الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي متعثرة

أعلنت السلطات البريطانية، الثلاثاء، أن هناك من يقومون بأعمال إرهابية من أجل تخريب خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وذكرت الشرطة البريطانية أنها تحقق في محاولتين لتخريب شبكة للسكك الحديدية، فيما تعتقد بأنه عمل متعمد له صلة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

وعثر عاملون في السكك الحديدية على عبوات ناسفة على قضبان في وسط إنجلترا يوم 21 مارس/آذار وبعد ذلك بـ6 أيام، غير أنها أكدت أن ذلك لم يفلح في تعطيل الخدمات. 

وقال شون أوكالاجان من شرطة النقل البريطانية في بيان: "هذه محاولة خطيرة ومتعمدة قام بها شخص ما لإحداث تخريب وتعطل كبيرين لشبكة السكك الحديدية البريطانية". 

وأضاف: "نفكر بانفتاح حاليا في السبب الذي يدفع شخصا ما لتعريض حياته للخطر بوضع هذه المواد على خط عامل للسكك الحديدية، وإن كان تقديرنا الأولي يقودنا للاعتقاد بأن الأمر يتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي". 

وتابع أن الهدف من تلك الخطوة هو تأخير الخدمات وليس إلحاق ضرر بالبنية الأساسية للسكك الحديدية.

والإثنين رفض النواب البريطانيون، بدائل اقترحتها رئيسة الوزراء تيريزا ماي بشأن اتفاق "بريكست". 

وصوت أعضاء البرلمان ضد أربعة بدائل محتملة لـ"بريكست"، بعدما كانوا قد رفضوا أيضا ثلاث مرات اتفاق الخروج الذي توصلت إليه الحكومة البريطانية مع الاتحاد الأوروبي. 

ولم تحصل البدائل المقترحة بإقامة علاقات اقتصادية أوثق مع الاتحاد الأوروبي بعد بريكست (اقتراحان)، أو بإجراء استفتاء ثانٍ، أو بوقف بريكست تفاديا لخروج من دون اتفاق، على أغلبية من الأصوات في البرلمان.

تعليقات