سياسة

وزير الدفاع البريطاني: أمن دول الخليج العربي من أمننا

السبت 2017.12.9 11:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 323قراءة
  • 0 تعليق
جانب من حوار المنامة

جانب من حوار المنامة

قال جافين ويليامسون، وزير الدفاع ببريطانيا، السبت، إن بلاده تعتز بالعلاقات الوثيقة والتاريخية مع دول الخليج العربي، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية بناء الشراكات بين الدول في كافة أنحاء العالم، واصفا إياها بالمهمة والحيوية.

وقال ويليامسون، خلال انعقاد الجلسة العامة الثانية من منتدى حوار المنامة تحت عنوان "الردود السياسية والعسكرية حيال التطرف في الشرق الأوسط"، إن المملكة المتحدة فخورة بعلاقاتها الوثيقة والتاريخية مع كافة أصدقائنا في الخليج".

وأكد وزير الدفاع البريطاني أن "أمن الخليج من أمن بلاده"، مشيراً إلى أنه دون خليج آمن فإن العالم سيكون أقل أماناً، مجددا التزام المملكة المتحدة بأمن المنطقة ومثمناً الدور الحيوي الذي يؤديه مجلس التعاون الخليجي.


وأكد ويليامسن، حسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية، أن التركيز يتمحور حول كيفية مجابهة التطرف، متطرقا إلى العمل الشائن الذي وقع في مصر منذ عدة أسابيع، من خلال تفجير أحد المساجد وإطلاق النار على أبرياء، واصفاً هذا العمل بالبربري والتطرف الشرير الذي تواجهه دولنا كلها.

ولفت إلى أنه من أجل هزيمة الإرهاب العالمي فنحن في حاجة إلى شراكات عالمية أقوى، مشيراً إلى النجاح الذي حققه التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي على المستوى العسكري، منوهاً إلى الحاجة إلى النجاح نفسه على المستوى السياسي.

وأكد وزير الدفاع البريطاني دعم بلاده لجهود الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجليس الوزراء وزير الدفاع، في مكافحة التطرف من خلال التحالف الإسلامي ضد الإرهاب، والمركز العالمي لمواجهة الإيديولوجيات المتطرفة.

كما طالب جافين ويليامسون بحل سياسي دائم في سوريا من أجل وضع حد للتهديد الإرهابي، قائلا إن الأسد يمثل عائقاً أمام السلام، فهو استخدم الأسلحة الكيميائية ضد شعبه، وأتاح لداعش فرصة للنمو فهو يمثل الماضي وليس المستقبل.


تعليقات