سياسة

دبلوماسي بريطاني: ندرك دور إيران في دعم الحوثيين وأنشطتها التخريبية

الخميس 2018.10.4 10:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 496قراءة
  • 0 تعليق
بن دغر والسفير البريطاني لدى اليمن

بن دغر والسفير البريطاني لدى اليمن

أكد دبلوماسي بريطاني، الخميس، أن بلاده تدرك الدور الإيراني في دعم مليشيا الحوثي الانقلابية باليمن، وذلك ضمن أنشطتها التخريبية في المنطقة ككل. 

جاء ذلك في حديث للسفير البريطاني لدى اليمن، مايكل أرون، خلال لقائه في الرياض، رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، وفقا لوكالة "سبأ" اليمنية الرسمية.

وجدد السفير البريطاني أرون التأكيد على دعم بلاده لليمن، وحرصها على استقرار أمنه ووحدته، لافتا إلى أن "حكومة بلاده حريصة على نجاح الجهود والمساعي الرامية للتخفيف من معاناة اليمنيين".


وأوضح أرون أن "الحكومة البريطانية تدرك الدور الإيراني في دعم الحوثيين، وأنشطة طهران التخريبية في المنطقة"، مشيرا إلى "رفض بلاده الكامل لما تقوم به إيران".

وأشاد السفير البريطاني بدور الحكومة اليمنية في مساعيها للتوصل إلى السلام، وجهودها في تحسين الوضع الاقتصادي لليمنيين وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء اليمني أن "مليشيا الحوثي لم تكن يوماً جادة في الجنوح للسلم، لأن قرارها أصبح رهينة بيد داعميها في إيران التي تقامر بحياة ودماء اليمنيين".

وأشار بن دغر إلى "محاولات الحوثيين ابتزاز دول الجوار والمجتمع الدولي، ومحاولتهم اليائسة في السيطرة على مضيق باب المندب، لتهديد أمن وسلامة الملاحة العالمية".

تعليقات