ثقافة

أوبرا دبي تستقبل سلسلة عروض موسيقية ابتداء من 20 يونيو

الأحد 2018.6.17 01:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 296قراءة
  • 0 تعليق
العازفان برونو فايك ودوبرافكا فاكلوفيك

العازفان برونو فايك ودوبرافكا فاكلوفيك

أعلنت أوبرا دبي تقديم سلسلة حفلات "موسيقى في الاستوديو"، ابتداءً من 20 يونيو/حزيران الجاري، يتمّ خلالها تقديم 6 عروض موسيقيّة متنوّعة يؤديها موسيقيّون عالميّون ومحترفون في مجال الفنّ الكلاسيكي الراقي بشتّى أنواعه.

وبحسب موقع "دبي أوبرا"، يحيي الأمسية الأولى العازفان الماهران برونو فايك ودوبرافكا فاكلوفيك، الفائزان في مسابقة "فور هاندز" الدوليّة للعزف على البيانو، وسيقدّم الموسيقيّان أجمل الألحان والمقطوعات لعظماء الموسيقى مثل: "شابريير" و"رافيل" و"جرانادوس ودي فالا" وغيرهم. كما تستعد أوبرا دبي للاحتفال بعيد الموسيقى الموافق 21 يونيو بحفل لفرقة "مدرسة الروك".

جدير بالذكر أن أوبرا دبي تم تأسيسها عام 2016 من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتصبح منصّة عالمية لأروع العروض الساحرة.

وتقع الأوبرا في قلب دبي وتعد هي المكان الفريد الأول من نوعه الذي بُني ليحتضن جميع أنواع الفنون والمسرح في دبي. ويتميّز المكان بالتصميم الرائع للمسرح المقوّس وقاعة الحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى 2000 متر مربّع من المساحة المسطّحة التي تستخدم للعديد من الفعاليات الشيّقة.

وتضم الأوبرا 2000 مقعد مخصّص للحفلات الموسيقية، و1000 مقعد مخصّص لحفلات العشاء. وتحتوي المنطقة الخارجية للقاعة الرئيسية على مساحة مصغّرة للعروض الأدائية وغرفة مخصّصة للتدريب، بالإضافة إلى مطعم مذهل على السطح وحديقة مطلّة على "برج خليفة" و"نافورة دبي الراقصة". وتتميّز بتصميمها الذي يأخذ شكل مركب الدهو الشراعي، والذي يجمع بين تراث الماضي والرؤية المستقبلية لإمارة دبي. 

تعليقات