رياضة

شرط وحيد يمنح بوفون فرصة معادلة رقم مالديني التاريخي

الأحد 2018.1.7 06:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1464قراءة
  • 0 تعليق
جيانلويجي بوفون

جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس

سيتمكن الإيطالي جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، من معادلة رقم باولو مالديني أسطورة ميلان التاريخي كأكثر اللاعبين مشاركة في المباريات في تاريخ الدوري الإيطالي في حالة وحيدة فقط، وهي المشاركة في كل مباريات الفريق المقبلة هذا الموسم.

بوفون يكشف عن أسوأ لحظاته وحالة تدفعه لتأجيل الاعتزال

ولعب بوفون حتى الآن 629 مباراة على مدار تاريخه في الكالتشيو، ويشترط مشاركته في جميع مباريات يوفنتوس المقبلة بالبطولة هذا الموسم وعددها 18 مباراة من أجل معادلة رقم مالديني والمسجل بـ647 مباراة. 

وإذا لم يشارك بوفون في أولى مباريات يوفنتوس بعد فترة التوقف الشتوية يوم 21 يناير الحالي أمام جنوى بالجولة 21 من الكالتشيو فسوف يفقد فرصة معادلة رقم مالديني، حيث قرر الحارس المخضرم اعتزال كرة القدم نهائيا بنهاية الموسم الحالي.

وغاب بوفون عن المشاركة مع يوفنتوس في آخر 6 مباريات بسبب الإصابة في الركبة، بواقع 4 مباريات في الدوري الإيطالي ومباراتين في كأس إيطاليا، حيث تعود آخر مشاركة لبوفون في مباراة نابولي في الجولة الـ15 من البطولة يوم 1 ديسمبر الماضي.

وكان بوفون قرر اعتزال اللعب الدولي مع منتخب إيطاليا بعد الفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا بعد الخروج من الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال أمام منتخب السويد.

تعليقات