منوعات

بالصور.. إنشاء منزل بالكامل من مواد معاد تدويرها

الخميس 2018.8.2 11:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 362قراءة
  • 0 تعليق
إنشاء منزل بالكامل من مواد معاد تدويرها

إنشاء منزل بالكامل من مواد معاد تدويرها

نجحت شركة Guillot Arquitectos للهندسة المعمارية، في إعادة بناء منزل بالكامل من بعض مواد البناء المُعاد تدويرها في مدينة تيخوانا في المكسيك.

وأعادت شركة الهندسة المعمارية المكسيكية بناء المنزل بمواد معاد تدويرها من منزل تم هدمه من قبل، بسبب تعرضه لأضرار هيكلية شديدة كان من الصعب إصلاحها على قطعة أرض مساحتها 989 مترا مربعا، بحسب موقع "فان بيدج" الإيطالي.

وبُنيPS House على الموقع نفسه للبيت السابق المهدوم مع الأخذ في الاعتبار أمرين؛ الأول عمل حديقة في الواجهة وفناء مركزي، والآخر توفير مساحة أرضية بالكامل لاستيعاب احتياجات سكانه مع تقدمهم في السن.

واختيرت المواد التي تمت إعادة بناء المنزل منها في المقام الأول من الخرسانة المكشوفة وجدار مزدوج من الطوب الأحمر المعزول، وفي الوقت نفسه تهدف إلى زيادة كفاءة الطاقة، كما تسهم النوافذ الزجاجية المزدوجة المزودة بسقف معدني معزول في توفير الطاقة الحرارية للسكن.


وتقع غرفة النوم الرئيسية في الطابق الأرضي وتتمتع بإطلالة على الحديقة وتحتوي على حمام خاص مع خزانة كبيرة الحجم، أما الطابق السفلي فمكون من غرفتي نوم للضيوف، وغرفة مكتب، وغرفة نوم أخرى، ومساحة تخزين.


 وتتميز كل غرفة من هذه الغرف بمدخل مستقل إلى الحديقة.


تعليقات