ثقافة

إيناس عبدالدايم تمثل مصر في مهرجان البردة بأبوظبي

الأربعاء 2018.11.14 12:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية

إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية

تشارك وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم في الجلسات الافتتاحية لمهرجان البُردة بأبوظبي في ندوة عن مستقبل الثقافة العربية والإسلامية.

وذكر بيان صادر، الأربعاء، عن وزارة الثقافة المصرية أن الدكتورة إيناس عبدالدايم توجهت إلى الإمارات للمشاركة في افتتاح النسخة الأولى من مهرجان البُردة، الذي تطلقه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في العاشرة والنصف صباح الأربعاء بمعرض 421 في أبوظبي.

وقالت وزيرة الثقافة إن فعاليات الجلسة الافتتاحية ستتناول مستقبل الثقافة العربية والإسلامية في ظل التحديات الراهنة، بالإضافة إلى الخطوات المقبلة في مسيرة الثقافة الإسلامية، ودعم مشروعات الإبداع الفنية المتميزة في مجال الفن الإسلامي. وأكدت أهمية الوجود المصري في هذا الحدث الثقافي المهم في نسخته الأولى، باعتباره تعزيزاً للتعاون والشراكة الثقافية بين البلدين الشقيقين.

يذكر أن المهرجان يعكس سعي الإمارات المستمر للحفاظ على كل أشكال الفنون والتقاليد الإسلامية والترويج لها حول العالم، ويستضيف نخبة من الفنانين والخطاطين والمصممين والشعراء والمعماريين من أنحاء العالم، لاستعراض أعمالهم الفنية، وتبادل الآراء والأفكار، والمشاركة في سلسلة من الحوارات والندوات لنشر الوعي حول قيم ومضامين الفنون الإسلامية.

وأكدت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في أبوظبي قبيل انطلاق المهرجان، أن مهرجان البردة يحتفي بإبداعات الحضارة الإسلامية وفنونها باعتبارها جزءاً من الحضارة الإنسانية، وينشر روعة الفن الإسلامي وجمالياته بشكل تفصيلي من خلال برامج إبداعية متعددة، ومنصات معرفية، تعبر عن قيم وهوية الإنسان، وتكرس رؤية الإمارات في تعزيز نهج الحوار، وترسيخه بين الثقافات والفنون، مشيرة إلى أن المهرجان أداة مهمة في تعزيز التواصل مع ثقافات العالم وفنونه.

تعليقات